نانسي محسن

صحافية لبنانية

بالفيديو: فنانون بدأوا شهرتهم وهم أطفال

تولد المواهب وتكبر مع أصحابها. بعض هذه المواهب يكون واضحاً كالشمس منذ الصغر. إليكم عدد من المقاطع التي تظهر نجوم اليوم في طفولتهم.

وائل جسار

كان الفنان اللبناني وائل جسّار طفلاً عندما بدأ يردد أغاني عمالقة الغناء العربي في حفلات القرية التي يسكنها، ثم اشترك بعدها في برنامج "الحروف تغنّي" حيث أبدع وأُطلق عليه لقب "الطفل المعجزة".


أصالة نصري

بدأت الفنانة السورية أصالة الغناء وهي في الرابعة من عمرها بالإعلانات على شاشة التلفزيون السوري، ثم لقيت الدعم من والدها الفنان مصطفى نصري ليسطع نجمها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها "أسمع صدى صوتك" عام 1991،  من كلمات نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.


معين شريف

عندما كان في الثامنة من عمره، إكتشفت والدة الفنان اللبناني معين شريف موهبته الغنائية، فأحضرت له أساتذة لتعليمه الموسيقى، ثم يشارك وهو بعمر 12 عاماً في برنامج "ليالي لبنان" ويتخرج من برنامج "ستديو الفن" بعد مشاركته فيه عام 1985.

 


شيرين عبد الوهاب

كانت أولى إطلالات الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على المسرح وكانت صغيرة، حيث غنّت "ست الحبايب"، ثم ظهرت لاحقاً مع محمد محي في دويتو غنائي بعنوان "بحبك"، قبل أن تنطلق بقوة في العام 2002 بأغنيتها الشهيرة "آه يا ليل".


جورج وسوف

بدأ الفنان السوري جورج وسوف بغناء ما يسمى "المواويل" التي مهّدت له الطريق إلى عالم النجومية، حيث اشتهر بأداء أغاني الطرب حتى لُقب ب"سلطان الطرب" لينتقل عند بلوغه 16 عاماً إلى لبنان ويلقى الدعم من الفنان الراحل وديع الصافي والملحن جورج يزبك، من ثم حاز لقب "الطفل المعجزة".


ماجدة الرومي

اتجهت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، وهي ابنة الموسيقار اللبناني حليم الرومي، نحو برنامج استديو الفن في العام 1974، حيث أذهلت لجنة التحكيم بأدائها المتميز لأغنية "أنا قلبي دليلي" فمنحتها المركز الأول. لكن ظهرت قبل ذلك بسنوات ومنها في العام 1970 مع والدها على تلفزيون لبنان مغنية لفيروز.


أنغام

 خاضت الفنانة المصرية أنغام مشوارها الفني منذ بلوغها الست سنوات، حيث شاركت والدها الموسيقار محمد علي سليمان الغناء مطلع ثمانينيات القرن الماضي. وأصدرت أول ألبوماتها بعنوان "الركن البعيد الهادي" عام  1987 حيث ذاع صيتها بشكل كبير بعد ذلك.

i


هاني شاكر

دخل الفنان المصري هاني شاكر عالم الفن منذ صغره من خلال مشاركته في فيلم "سيد درويش"، لينضم من بعده إلى الكورال في أغنية "بالأحضان" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. وفي عام 1972 غنّى أغنية "حلوة يا دنيا" التي اعتقد الناس عند سماعها أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر.


نانسي عجرم

حصلت الفنانة نانسي عجرم في 11 من عمرها على الميدالية الذهبية عن فئة الطرب بعد مشاركتها في برنامج "نجوم المستقبل". ودخلت عضوة في نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين قبل بلوغها 18 عاماً من العمر.