إغراق السفن، حصان طروادة أميركي

إغراق السفن، حصان طروادة أميركي

قصص أميركا مع الهجوم على السفن كثيرة ، منها قصة البارِجة الأميركية "مين" التي انفجرت وهي راسية في ميناء هافانا في كوبا التي كانت تابعة لإسبانيا آنذاك ، وأدَّى الانفجار إلى مقتل 260 أميركياً. وعلى الرغم من أن الأسباب الحقيقية وراء الانفجار لم تُعرَف حتى اليوم ، فقد استفادت الولايات المتحدة من هذا الحادث لتُبرِّر إعلانها الحرب على إسبانيا في فبراير 1898بالرغم من كل المحاولات التي قام بها الإسبان لتجنّب الحرب وكل التنازلات التي قدَّموها غير أن جهودهم باءت بالفشل.

مؤتمرا مكّة اللذان نريدهما

مؤتمرا مكّة اللذان نريدهما

لا بدّ من أن يكون كل معتزّ بانتمائه الحضاري العربي والإسلامي قلقاً على ما يجري في منطقتنا من حروب وفوضى تتهدّد بلداننا بالفشل والتفكيك . في هذا الصَدَد ينظر العديد من المراقبين والمُهتمين بتوتّرٍ إلى ما قد يُسفِر عن المؤتمرين المزمع عقدهما في مكّة، واحد يضمّ دول الخليج والثاني يضمّ الدول العربية، لبحث التطوّرات الراهنة في المنطقة العربية.

انتصار الجيش السوري وحلفائه في مدينة البوكامال

هل نحن أمام قواعد اشتباك جديدة في المشرق العربي؟

شرق أوسط جديد في إطار التشكل، قلناها من قبل ونعيدها ليسمع من له قلب وألقى السمع وهو شهيد. شرق أوسط ليس كما أراده شمعون بيريز أو كونداليزا رايس، أي شرق أوسط بدويلات عربية مفككة يقودها أمراء طوائف جدد، فاسدون مستبدون لا هم لهم سوى شهوة البطن والفرج. أمراء بالرغم من تجبرهم وطغيانهم على أحرار شعوبهم يخضعون بشكل مذل للقوة المركزية الوحيدة في المنطقة: إسرائيل!.

المزيد