حصيلة 4 سنوات من عدوان التحالف السعودي على اليمن

حصيلة 4 سنوات من عدوان التحالف السعودي على اليمن

يكتمل نصاب أربعة أعوام على بدء العدوان السعودي ــ الاماراتي على اليمن السعيد، يوم 26آذار/ مارس 2015، والعديد من دول العالم يدعم أو يسكت على ما يحدث من انتهاكات وتجاوزات خطيرة، ارتكبتها قوات التحالف السعودي، المدعومة أمريكيا وصهيونيا، والتي تعدّ في أصغر اعتداءاتها جرائم حرب، حسب القانون الدولي الذي اعتمدته الامم المتحدة ومجلس الأمن.

ظريف:"بولندا تستضيف سيركاً موجهاً ضد إيران، فيما كانت إيران تنقذ بولنديين إبان الحرب العالمية الثانية

مؤتمر وارسو تعويض عن فشل العقوبات

في إطار التحريض المستمر ضد إيران، بدأ الإعداد لعقد مؤتمر دولي في بولندا، محوره استهداف إيران بإجماع دولي، قد يعضد الجهود الأميركية، في الحصول على دعم يقوّي حظوظها في مواجهة إيران، بعد استنفاد الأمل في فعالية العقوبات الاقتصادية المسلطة عليها.

التطوّرات الجديدة التي أشار اليها القيادي في حركة النهضة، والتي نسبها إلى الحوار، ليست جديدة في واقع الأمر

حركة النهضة وخلفيّات بيانها بشأن سوريا

في بيان لم تعرف بعد دواعي إصداره في هذا الوقت، دعا حزب حركة النهضة التونسي إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا.

وجد كرد قسد أنفسهم في وضع لا يُحسدَون عليه، بانسحاب القوات الأميركية

الحلم الكردي أمام مُفترق الطُرق والخيارات

وجد كرد قسد أنفسهم في وضع لا يُحسدَون عليه، بانسحاب القوات الأميركية من تلك المناطق، وهي التي اعتبروها حليفة لهم، بعد أن أملوا تعاوناً وعملاً مشتركاً بينهما، يفضي إلى تحقيق شيء من الحلم الكردي، في قيام فيدرالية كردية مفتوحة في شرق الفرات.

كأنّ رئيس السودان بتعبيره، قد بوّأ نفسه مكان المصلح في الأمّة

ماذا وراء زيارة الرئيس السوداني إلى دمشق؟

يبدو أن الزيارة كانت مفاجئة لنا، ولكنها لم تكن كذلك للنظام السوري، الذي نجح أولاً في سحق وإجلاء الإرهابيين إلى إدلب في الشمال السوري، وضمن لأغلب محافظات ومدن وقرى بلاده الأمن، وإعادة الحياة والحركة الاقتصادية والإدارية إليها.

المجلس الوزاري التونسي (صورة أرشيفية)

حركة النهضة والتحوير الوزاري

لم يكن صعباً على حركة النهضة، أن تتّخذ موقفاً موحّداً، يُحسَب ثورياً لها، من تعيين وزير صهيوني، في التحوير الوزاري الأخير، يتماشى وتاريخها النضالي وموقفها المبدئي من القضية الفلسطينية، فمجرّد تعبير رئيس الحركة الشيخ راشد الغنوشي عن رفضه لذلك التعيين، سيُقابله رفض لكتلته البرلمانية له، وبالتالي إسقاطه، وإجبار رئيس الحكومة على استبداله بوزيرٍ تونسي.

الإرهاب الذي ركب مطيّته صناّعه، ضرب أكثر من بلد

الإرهاب في تونس صناعة أميركية

الإرهاب الذي ركب مطيّته صناّعه، ضرب أكثر من بلد، في مقدّمتهم إيران الإسلامية - بل لقد كان مخصوصاً لها بعد انتصار ثورتها الإسلامية -  يُراد به إرباك دوله المُستهدَفة، وفرض حالة من انعدام الأمن والاستقرار فيها، وإعاقة نموّها، وضرب إقتصادها، وإخضاعها لسياساتهم الإستكبارية، المُمتهِنة للشعوب الضعيفة، فقاومته إيران بحزمٍ، وتمكّنت من تقزيمه، وفرض إرادتها عليه.

مَن قرأ تاريخ السلطان قابوس حصلت لديه قناعة بأنه مُنفّذ لا غير لأوامر دولتي الاستكبار العالمي

من التطبيع السرّي إلى العلني

وتتابعت أنظمة العمالة والتبعية لأميركا والغرب، في سلسلة تنازل للكيان الصهيوني، وصلت إلى حد الاعتراف به، وإقامة علاقات دبلوماسية معه، وبمرور الزمن ارتفع عدد هذه الدول، ما حفّز البقية المُتردّدة في قبول مقترحات الغرب، في تليين التطبيع، وتمريره بسلاسة الدهاء الغربي.

 ذو الفقار: هو صاروخ أرض أرض

مقدّمة على الحساب في مكافحة الإرهاب

هذا الهجوم الصاروخي، اعتبر مقدّمة تصفية حساب مع المجاميع الإرهابية، ذات النزعة الوهّابية السعودية، ما يعني أن بقية الحساب سيكون لها ترتيب وتنفيذ، يختلف باختلاف مواقع الإرهابيين وبؤرهم، التي يرى فيها تهديداً لأمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المزيد