الدم اللبناني والفلسطيني والعربي ليس رخيصاً

رُدّها إن استطعت

كان ردّ حزب الله في الشمال الفلسطيني والجنوب اللبناني الذي وعد به الصهاينة في العُمُق، وفعلاً نفَّذ وعده بكَسْرِ قواعد الاشتباك القديمة، ووضع قواعد اشتباك جديدة، وكان هذا الفعل محطّ أنظار العالم بأسره، وتأييد من قِبَل الشعوب العربية المُضطهَدة، وخصوصاً الشعب الفلسطيني الذي هو تحت الاحتلال.

معادلات المواجهة مع إسرائيل

معادلات المواجهة مع إسرائيل

بعد الصمود الذي واجهته من قِبَل المقاومة في لبنان ووقوفها مكتوفة الأيدي، بدأ نتنياهو يبحث عن افتعال حروب مُصغَّرة لفوزه في الانتخابات، فكان الردّ من غزَّة بأنها منطقة عصيّة على الأعداء ولا يمكن اللعب معها بأيّ شكلٍ من الأشكال، وهذا ما وجدته إسرائيل من خلال قصفها لغزَّة، ولَجْمها والابتعاد عن القطاع بشكلٍ واضحٍ وصريح.

من جديد إسرائيل تبحث عن نصر

من جديد إسرائيل تبحث عن نصر

العالم هذه الفترة يشهد مجموعة إفشال كبيرة جداً أمام مقاومة حزب أو دولة، وكان هذا مُتمثّلاً بالصمود الإيراني أمام الولايات المتحدة الأميركية وكَسْر هيبتها بشكلٍ لافتٍ للنظر والسيطرة على مضيق هرمز من قِبَل إيران والتحكّم به كما تشاء.

حلف أميركا في الخليج

حلف أميركا في الخليج

ما تقوم به أميركا في هذه الأيام من محاولات لإخضاع إيران لإملاءاتها، والضغط عليها من أجل عدم تصدير النفط الإيراني خارج إيران، قامت الأخيرة بمواجهة هذا التحدّي الأميركي بكل قوَّة، وهذا كان له الأثر السلبي على القوَّة الأميركية المُنتشرة في العالم وتحديداً في منطقة الخليج العربي.

من جديد أميركا تحاصر فنزويلا

من جديد أميركا تحاصر فنزويلا

أميركا تبحث عن مصادر دخل جديدة هذه الفترة، فما تقوم به من تصرّف مع فنزويلا وغيرها من الدول الحرّة سببه دخولها أزمة اقتصادية خانِقة، بعد خيبات الأمل التي مرَّت بها سواء كان في الشرق أو في الغرب.

طفلٌ يُرعِبُ الكيان الإسرائيلي

طفلٌ يُرعِبُ الكيان الإسرائيلي

ما حصل مؤخَّراً في فلسطين وتحديداً في القدس عاصمة فلسطين الأبدية، بأن تقوم الشرطة الإسرائيلية بإصدار أمرٍ باعتقالِ الطفل محمَّد، ويُعامَل على أنه قائدٌ كبيرٌ وباستطاعته تدمير هذا الكيان، هذه حال ضعف وتخبّط يعيشها هذا الكيان

صورة أرشيفية للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والرئيس الراحل هوغو تشافيز

مادورو وشافيز على نهج بوليفار

وفي خضمّ الضغوط الأميركية ومحاولتها دعم الانقلابين في فنزيلا، فجميع هذه المحاولات فشلت أمام إرادة شعب يرفض الاملاءات الخارجية، وهذا الفكر كان يحمله سيمون بوليفار منذ عشرات السنين، والقائد الذي يحكم فنزويلا يختاره الشعب وهو مُتمسِّك بأفكار ونهج بوليفار، وتعتبر منهجيته في حُكم البلاد رفض الاستعمار أو السيطرة على مُقدَّرات البلد.

هل هو إنجاز أميركي في مضيق هرمز؟

هل هو إنجاز أميركي في مضيق هرمز؟

بعد الحال المهزوزة والضعيفة التي تعيشها أميركا في الخليج العربي وتحديداً في مضيق هرمز، تحاول البحث عن نصرٍ ولو كان هذا النصر وهمياً، لتثبت للعالم بأن فاعليّتها ما زالت كما هي، هذا الأمر يسعى إليه ترامب من خلال إثبات وجوده في منطقة الخليج، ومحاولة استعمال التكنولوجيا العسكرية الأميركية المتطوّرة في رصد سماء مضيق هرمز والسيطرة عليه.

متظاهرة تحمل صورة أحد يهود الفلاشا الذين قتلوا على يد قوات الاحتلال كُتب عليها "حياتي مش رخيصة" / أ.ف.ب

انتفاضة الفلاشا على "إسرائيل"

كثيرٌ من اليهود بدأوا يفكّرون بالرجوع من حيث أتوا، ولا يمكن لهم العيش داخل كيان غاصِب لا يفهم إلا لغة القوّة، والحال الأثيوبية أنموذجاً، وفي هذه الحال سيبدأ اليهود بالوقوف ضدّ هذه الدولة وضدّ لغة القوَّة التي هي شعارهم منذ تأسيس هذا الكيان، والتاريخ يثبت هذه الوقائع.

المزيد