كتب

الكتاب يسرد أحداث 258 يومًا قضاها آية الله الخامنئي في المنفى في مدينتي إيرانشهر وجيرفت خلال النضال الثوري ابان العهد البهلوي الثاني سنة 1977 و1978.

"الرؤيوان" مصطلح يحمل معاني كثيرة، قد يكون حالة استثنائية تطرأ على المجتمع مثل الحرب، أو حالة الطوارئ، أو إنذار بحلول النهاية، أو نبوءة بحلول بداية جديدة مغايرة، وقد يُعرف في بعض الأساطير على أنه غول برأس فرس أو سبع".

صدور كتاب "بناء الحكاية التاريخية عند الطبري" للكاتب سعيد عبد الهادي المرهج. 

الفكر اللساني لنعوم تشومسكي قد طبع عصرنا بطابعه شكلاً ومضموناً، فقد امتازت اللسانيّات التشومسكيّة بطابع السجال النقدي بلا هوادة.

كتاب "الفرح عنوان الأبد" يشمل الخيال اللامحدود الذي يمثّل ملاذاً وحِصناً وانشغافاً في حين أنّ الكتابة رئة ثالثة، وأوكسيجن ضروري لحياة الإنسان.

عبر التخاطب تقام جسور التواصل والإتصال بين بني البشر وتتواصل الحضارات وتتعارف وتتلاقح العقول والأفكار والعلوم والفلسفات.

صارت الرواية اليوم مُنتجاً أدبيّاً يعرف استهلاكاً كبيراً في أوساط القراء على اختلاف مستوياتهم، عكس الشّعر الذي انحسر تلقّيه.

صدور كتاب "العراق تاريخ سياسي من الاستقلال الى الاحتلال" للكاتب عضيد داويشه.

مجلَّة «نصوص معاصرة» تخصص محور عددها الرابع والخمسين للحديث عن «الدين والعدالة».

صدور العدد 50 من مجلّة «الاجتهاد والتجديد» وضمت 14 دراسة وقراءات كتب.

صدر العدد 119 من "مجلة الدراسات الفلسطينية" (صيف 2019) كعدد خاص عن "فلسطين في مرايا الثقافة العربية".

يُرجع فشل العرب في احتواء الأزمات والاستمرار في حكم زنجبار إلى طريقة حكم بريطانيا في ذلك البلد.

صدور كتاب "الاقتصاد العراقي بعد عام 2003" للكاتب صادق علي حسن.

صدور رواية "الحرب في حي الطرب" للكاتب نجم والي.

يرى الباحث توفيق المديني أن تأسيس حزب جديد في تونس يتبنّى فلسفة الاشتراكية الديمقراطية ضرورة تاريخية، حتى لا يظلّ الشعب التونسي سجين الليبرالية الاقتصادية.

المزيد