كتب

الكتاب يتضمن قراءات في مئة رواية عربية وعالمية، مثل أرنست همنغواي واندريه جيد وخالد الحسيني وتشارلز ديكنز.

يتناول الكاتب محمود الورداني عالم الصحافة، كما لم يتناوله من قبل في أعماله السابقة، حيث عالم الوكالات والمكاتب الصحفية وصحف الحكومة.

صدرت في بيروت عن دار الرافدين ومنشورات تكوين، "الأعمال الشعريّة الكاملة" للشاعر اللبناني الراحل بسّام حجّار بواقع مجلدين من القطع المتوسط وبإعداد وتقديم الشاعر علي محمود خضيّر.

الرواية نص أدبي ممتع ملئ بالتساؤلات الفلسفية عن الحياة. تجعل القارئ يرى نفسه فيها، وكأنها مرآة له يرى فيها حياته الشخصية.

تمتاز القصص في كتاب "أسخن" بإلحاح الملاذ الأخير وأسى الرثاء ولكنها تمنع ذلك التناقض. فهي تواجه حقائق التغيّر المناخي التي لا يمكن إستيعابها وتحاول تغييرها بلطف.

يرى  الدكتور طارق عبود في كتابه "الشرق الأوسط وخرائط الدم" الصادر عن دار الفارابي، "أن تقسيم الشرق الأوسط لم يخرج من أذهان أصحاب القرار في الولايات المتحدة، وقد سعت الإدارات الأميركية المتعاقبة إلى إعادة ترتيب المنطقة وحدودها بناءً للرؤية الامريكية، ورسم خرائط الدول والكيانات الجديدة بدماء أبنائها".

فجّر الاحتلال الصهيوني لفلسطين طاقات النساء المقدسيات للكفاح وتقديم شهداء للقضية إذ واجهت المرأة المقدسية جميع صنوف التهجير والاستيطان والاحتلال.  قراءة

الكتاب أوّل إصدار توثيقي ذو مصداقية حول أبرز المجازر والانتهاكات التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية والتكفيرية في سوريا.

هذه الرواية سوف تغذي كل حواسك، بغض النظر عن طبيعة شخصيتك، سواء كنت مفكرًا، أم شخصًا غامضًا، أم من محبي الخيال.

ليست هذه الرسائل إلا مثالاً على الكثير من الكتب الإبداعية التي لا تزال تمثل جزءًا مهمًا في حياتنا الأدبية، ويخطئ من يظن أن زمن كتابة هذه الرسائل قد انتهى بسبب وسائل الاتصال الحديثة.

تبحث الدراسة التغيرات التي طرأت على مفهوم السلطة الأبوية في بيروت بطريقة واقعية.  

إن معضلة رواية "الأصل" هي معضلة البشر جميعاً؛ محاولة إيجاد أجوبة للسؤالين الأكثر إلحاحاً: من أين أتينا؟ وإلى أين نحن ذاهبون؟ سارة حبيب

كان السؤال الكبير في المكتب البيضاوي: هل كشف هارفي عن "القنبلة الموقوتة" التالية، أي حزب الله، وسط تلك المجموعة الكبيرة من مشكلات السياسة الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة وترامب.

الرواية حوارية طويلة بين امرأة وحيدة، في خريف العمر، وبين ماضيها المتشظي، المسكون بالحرب، بالموسيقى، بافتتانها بالفلسفة والفن وبتأملاتها التي تتقاطع مع كل حدث عابر.

في هذا الكتاب صفحات عن ذكريات أحلام الكاتبة والإنسانة، تسردها لأول مرة. ذكريات طريفة عاشتها مع قامات عاصرتهم مثل نزار قباني وغازي القصيبي، وأخرى عائلية خاصة.

المزيد