"محطات في حياتي": مواقف وشخصيات لا تُنسى من تاريخ مصر والعالم العربي

كتاب "محطات في حياتي" لنقيب التجار المصريين السابق سمير علام يمثل محاولة جادة لإلقاء الضوء على جزء من تاريخ مصر، ويتحدث عن مواقف وشخصيات لا تُنسى؛ منها مواقف الرئيسين أنور السادات وحسنى مبارك.

"محطات في حياتي": مواقف وشخصيات لا تُنسى من تاريخ مصر والعالم العربي
"محطات في حياتي": مواقف وشخصيات لا تُنسى من تاريخ مصر والعالم العربي

صدر أخيراً كتاب "محطات في حياتي" لنقيب التجار المصريين السابق سمير علام عن دار الشروق – القاهرة .

كتاب "محطات في حياتي" يمثل محاولة جادة لإلقاء الضوء على جزء من تاريخ مصر، في صورة محطات من حياة علام التي شملت أكثر من 6 عقود من العمل الشاق في مجال الإنشاءات والمقاولات، ثم من خلال تولي مناصب مختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتجربته كنقيب للتجاريين. وتتضمن عدة مراحل من أهمها: مرحلة التأميم والتجربة الوطنية لأصحاب الشركات المؤمَّنة أيام العمل والتحدي في السد العالي، وإنقاذ أهالي النوبة من الغرق.

مواقف وشخصيات لا تُنسى؛ منها مواقف كل من الرئيس الراحل أنور السادات، الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أمير البحرين آنذاك سمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك الأردن الراحل حسين ونجله الملك عبد الله الثاني، موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، الفنان العالمي عمر الشريف، نقيب الأطباء الدكتور حمدي السيد، الراحل الفريق طيار مدكور أبوالعز، والفريق سيد حمدي.

كما يتحدث علاّم عن ذكرياته في دول تركت في قلبه وعقله آمالاً وآلامًا مثل: العراق، ليبيا، لبنان، الكويت، فلسطين المحتلة.. بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية والأوروبية.