كتب - إصدارات

أصدرت مجموعة من الكتاب العرب كتاباً جماعياً بإشراف فيصل جلول ورشاد أبو شاور تحت عنوان "القضية الفلسطينية في مئويتها الثانية من سايكس بيكو الى "الربيع العربي". وسيتم توقيعه في جناح دار الفارابي في التاسع من كانون الاول ـــــ ديسمبر الجاري في معرض الكتاب في البيال ـــــ بيروت بين السادسة والتاسعة مساء.

صدر عن دار جداول في بيروت كتاب “مونتغومري وات والدراسات الإسلامية” للزميل هيثم مزاحم.

"هكذا أرخت الثورة السورية لحيتها"، كتاب مليء بما لم نكن نعرفه عن تفاصيل الحرب السورية. كتاب أراد مرتضى منه أن نكتشف تناقضات النفس البشرية، آملاً أن "أنجح في تقديم الحقيقة بوجوهها الأربعة".

صدر حديثاً عن دار الرافدين في بيروت كتاب "فلسفة التاريخ عند كولنجوود" من تأليف اللواء فؤاد خير بك.

صدر أخيراً عن دار الرافدين في بيروت كتاب "الأخلاق والدين" للمؤلف هاري جي. جنسلر، نقله إلى العربية رعد زامل.

"لي بدل البيت بيتان"قصة للأطفال للكاتبة لوركا سبيتي تصدر عن دار الساقي في بيروت.

صدر أخيرأً عن دار الساقي في بيروت رواية للكاتبة التونسية إيناس العباسي بعنوان "منزل بورقيبة".

صدر حديثاً عن "المركز العربي الديمقراطي" كتاب جديد بعنوان "السياسة الخارجية الروسية زمن الرئيس فلاديمير بوتين" للباحث المصري حسني عماد حسني العوضي.

صدر أخيراً للكاتب الأسترالي الدكتور تيم أندرسون أستاذ العلوم السياسية في جامعة سيدني، كتابه الثاني عن سورية بعنوان "بروباغندا الحرب القذرة على سورية"، وذلك عن دار دالمون في دمشق.

يخلص الباحث محمد الصياد إلى نتائج مهمة مفادها أن القرآن واحد بين السنة والشيعة، وأنه متواتر عند الفريقين وفوق مستوى النقد والتفنيد، وأن كل الروايات الواردة بغير ذلك هي روايات موضوعة عند الفريقين.

صدر عن دار الفارابي في بيروت ديوان "حين تراكم الموت ولم يأتِ" للكاتبة والشاعرة اللبنانية نور صفي الدين.

صدرت عن دار الرافدين في بيروت ترجمة كتاب "اختفاء الكائن البشري" من تأليف الباحث والصحافي الأميركي بيري ساندرز.

صدرت أخيراً ترجمة كتاب "تفسير القرآن في مصر الحديثة" للمستشرق الهولندي يوهانس يانسن حيث نقله إلى العربية حازم محي الدين ونشرته "مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث".

توقع الكاتبة اللبنانية ميسم حمزة غداً الخميس في 16/11/2017، كتابها الأول بعنوان "نسوة في مهب الريح" في دار الندوة – بربور في بيروت، بحضور رئيس حزب "الاتحاد" الوزير السابق عبد الرحيم مراد.

صدر حديثاً عن سلسلة "عالم المعرفة" في الكويت كتاب بعنوان "الثورة الرابعة؛ كيف يغيّر الغلاف المعلوماتي تشكيل الواقع الإنساني" من تأليف أستاذ الفلسفة والأخلاق الإيطالي لوتشيانو فلوريدي. نقله إلى العربية المترجم لؤي عبد المجيد السيد.