كتب - إصدارات

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع ديوان "أريدك بخير كي أعبر الشارع مطمئناً" للشاعر صادق مجبل في 63 صفحة.

صدور رواية "العلموي" للكاتب مرتضى كزار في 264 صفحة.

صدر أخيراً عن دار الرافدين للنشر والتوزيع كتاب "فوق بلاد السواد" للكاتب أزهر جرجيس في 158 صفحة.

صدور ديوان "قبل قيام الساعة" للكاتب عبد الستار جبار عبد النبي.

يعد داروين ثاني ثلاث ثورات غيرت طريقة تفكيرنا حول العالم ومكاننا فيه، بعد أن ضرب كربرنيكوس النظريات السائدة القائلة بمركزية الارض، عرض الحائط.

الرواية تعالج موضوع الفساد السياسي والإجتماعي، إلى غيرها من المواضيع التي يمكن أن تترك لدى القارئ في الأخير انطباعاً تشاؤمياً، بيد أن الروائي حاول أن يكسر هذا الانطباع، انطلاقاً من زرع بصيص من الأمل في شخصية يقضان.

يستهل الكتاب حكايته عن أشهر المكتبات في العالم بمقولة "كل مكتبة لبيع الكتب هي نسخة مكثفة من العالم" يتخذها مبدأ ومنطلق لرؤيته للمكتبة كمفهوم.

يتناول الكتاب جوانب مختلفة في حياة الدكتور جون غارانغ، بداية من نشأته وقبيلته وأين ترعرع، إلى دراسته وسفره إلى الخارج، وتأهيله العالي، الذى حصل عليه فى المجالين العسكري والأكاديمي.

تطرح الرواية عبر سرد متدفق ولغة عذبة، عدة أسئلة صعبة وملغزة.. لماذا وافق التبريزي على التزوج بكيميا برغم أنه يكاد يكون في عمر أجدادها؟

الرواية في مجملها تعد تحية كبرى للثقافة القبطية، وبحثاً عن نقطة التقاء بين كنائس الشرق والغرب، وبين المسلمين والمسيحيين في وقت واحد.

صدر أخيراً كتاب "المهنة الآثمة" للزميل الكاتب والصحافي اللبناني جهاد الزين، عن دار رياض الريس في بيروت.

صدور رواية "مسك التل" الفائزة بجائزة ساويرس الثقافية للكاتبة المصرية سحر الموجي.

صدرت حديثاً عن دار الساقي للنشر والتوزيع في بيروت رواية جديدة بعنوان "أنا أروى يا مريم"، للكاتبة والقاصة أريج جمال.

صدر حديثاً عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية ومؤسسة التعاون كتاب "حارة اليهود وحارة المغاربة في القدس القديمة: التاريخ والمصير ما بين التدمير والتهويد"، من تأليف نظمي الجعبة.

صدر حديثاً كتاب بعنوان "الشفقة"للكاتب والشاعر الأردني غاندي النعانعة ، جاء  في 175 صفحة، من القطع المتوسط، يضم نصوصاً كتبت بلغة أنيقة وواعدة تبرز مقدار حضور الفكر والإبداع الإنساني من خلالها.

المزيد