كتب - إصدارات

أصدرت مكتبة تنمية في القاهرة مؤخرا طبعة عربية من كتاب "أغرب الحكايات في تاريخ المونديال" للكاتب الأرجنتيني لوثيانو بيرنيكي ونقله إلى العربية محمد الفولي.

صدرت أخيراً عن دار ابن رشد للنشر والتوزيع، رواية "شرف المهنة"، باكورة أعمال الكاتب الشاب هاري يوسف.

صدرت أخيراً عن دار "هاشيت - نوفل" في بيروت رواية "مهنة الشرّ" لروبرت غالبريث هو الاسم المستعار للكاتبة البريطانيّة ج.ك. رولينغ وذلك في 576 صفحة.

مجموعة القفص تسلط الضوء على الواقع الفلسطيني

كتاب "غزّة: تحقيق حول استشهادها" للكاتب نورمان فنكلستاين يشكف المزيد من أكاذيب إسرائيل، خاصة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة وأهلها.

صدر حديثاً عن منشورات المتوسط رواية "الرفيق" لـ "تشيزَرِه باڨيزِه" الروائي "الإيطالي الأهم، والأكثر عمقاً".

صدر أخيراً عن دار الساقي في بيروت كتاب "ذاكرة القراءة" للكاتب الأرجنتيني الكندي ألبرتو مانغويل وذلك في 192 صفحة.

صدر حديثاً عن دار "هاشيت أنطوان/نوفل" في بيروت رواية "بين غمازتين" للكاتبة اللبنانية غيداء طالب.

صدر أخيراً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت كتاب "عشر خرافات عن إسرائيل" للمؤرخ الإسرائيلي إيلان بابيه، نقلته إلى العربية سارة ح. عبدالحليم.

سيدة البيت الأبيض السابقة ميشيل أوباما تكشف عن غلاف كتاب يتضمن مذكّراتها، ودار "هاشيت أنطوان" في بيروت تعلن أنها ستصدر الكتاب بترجمته العربية بالطبعتين الورقيّة والالكترونيّة.

صدر عن المركز القومي للترجمة في القاهرة كتاب بعنوان "السعي إلى الرخاء: كيف تنطلق الاقتصادات النامية؟" للباحث جاستن ييفو لين نقله إلى العربية حمدي أبو كيلة.

صدر أخيراً عن دار "هاشيت – نوفل" في بيروت رواية "وجدة"، للكاتبة والمخرجة السينمائية السعودية هيفاء المنصور، وذلك في 386 صفحة.

صدر أخيراً عن دار "هاشيت – نوفل" في بيروت رواية "أرض المؤامرات السعيدة"، للروائي وجدي الأهدل، وذلك في 310 صفحات.

صدر أخيراً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت كتاب بعنوان: “الحركات الإسلامية المتطرفة في الوطن العربي: الجذور الفكريّة والتحوّل إلى العنف والإرهاب” للباحث الدكتور علي محافظة، وذلك في 542 صفحة.

صدرت أخيراً عن دار "هاشيت – نوفل" في بيروت رواية "أعياد الشتاء" للروائية نغم حيدر، وذلك في 137 صفحة.