كتب - إصدارات

صدر أخيراً العدد 73 من مجلة الغدير وهو بعنوان : حوارُ الأديان.

صدر كتاب جديد للباحثة الفلسطينية د. نادية أبو زاهر بعنوان "الصمود لآخر رشفة: مستقبل الاحتياجات المائية للفلسطينيين والمستوطنين في الضفة الغربية" عن مركز رؤية للتنمية السياسية في تركيا.

مذكرات المرشحة الأميركية السابقة هيلاري كلينتون الصادرة في كتاب بعنوان "هذا ما حدث" تتصدر قوائم أفضل الكتب غير الروائية مبيعاً في الولايات المتحدة.

تعتبر العلاقات الصينية الألمانية من المواضيع المهمة التي يمكن التطرق إليها في مجال العلاقات الدولية. فآخر بحث في هذا الموضوع، بحسب ما وصلنا اليه من أبحاث، ينتهي عند عام 1985، إذ لا يتطرق الى أهم مرحلتين في تاريخ الدولتين وهي إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990، وبداية استكمال الوحدة عبر خطط وضعتها القيادة في برلين للنهوض بالدولة ومحو جميع التأثيرات التي خلفتها الحرب العالمية الثانية.

الأديب الفلسطيني حسن حميد يصدر مجموعة قصصيّة عنوانها (العودة إلى البيت)

صدر العدد 112 (خريف 2017) من "مجلة الدراسات الفلسطينية" بعنوان "حزيران بلا قتال".

صدر أخيراً عن دار شهريار العراقية كتاب بعنوان "بلاغة الجمهور..المفاهيم والتطبيقات" من تحرير صلاح حاوي وعبد الوهاب صديقي.

صدر حديثاً عن دار الساقي في بيروت كتاب "إيمانويل ماكرون.. من الظلّ إلى الرئاسة" للكاتبة آن فوندا، وهي كبيرة مراسلي صحيفة لوفيغارو، نقله إلى العربية أنطوان سركيس.

كتاب "مقامرة آيك (آيزنهاور): صعود أميركا إلى الهيمنة في الشرق الأوسط"، هو رواية رئيسية لأزمة قناة السويس عام 1956 وهي واحدة من أهم الأحداث في تاريخ السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، تظهر كيف أدرك الرئيس دوايت ايزنهاور أن إسرائيل وليس مصر، هي أقوى حليف للولايات المتحدة في المنطقة.

هذا الكتاب هو تحليل حي للصعود المذهل لدول الخليج العربية إلى السلطة العالمية خلال النصف الأخير من القرن الماضي وللتحديات شاقة التي تواجها اليوم.

صدر عن دار الفارابي في بيروت رواية "سوار الذهب" للكاتبة علياء بيضون.

إدارة صالون الجزائر الدولي للكتاب تتلقى طلبات من أكثر من 800 دار نشر للمشاركة في الدورة الثانية والعشرين للمعرض التي تقام في أكتوبر تشرين الأول المقبل.

يتابع ملف هذا العدد الجزء الرابع من ملف "العلاّمة المفسِّر محمد هادي معرفت، قراءاتٌ ومطالعات".

أصدر "مركز التراث اللبناني" في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU كتابه الجديد "صُنّاع الفرح"، وضم مجموعة أبحاث أكاديمية في مقاربات لغوية واجتماعية عن أنماط الشعر اللفظي بين الشرق والغرب.

صدر عن دار الرافدين في بيروت كتاب "التشيّع في بلاد فارس: دراسة في الجذور العربية للأشعريين القميين"، للدكتور علي زهير هاشم الصراف.