أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

"ملحمة تاكتيكال" تعلن مقتل قائدها أبو سلمان البيلاروسي في ريف إدلب الجنوبي يوم السبت الماضي، وتنتخب علي الشيشاني قائداً جديداً للمجموعة. و"ملحمة تاكتيكال" هي مجموعة أشبه "ببلاك ووتر إسلامية"، أسسها مسلحون جاؤوا من روسيا وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق.

تستمر المواقف الداعية إلى حسم الجدل في تحديد سبب اشتعال وانفجار مخازن عتاد القوات العراقية. اتهامات المسؤولين العراقيين والسياسيين تنوعت بين اتهام الجيش الأميركي واتهام إسرائيل، فما سر هذه التفجيرات الغامضة؟

لم تترك تكتيكات بلطجة الرئيس الأميركي أي مجال للدبلوماسية الحقيقية.

ما الذي يذهب إليه التصعيد الصهيوني على غزَّة؟

الشرطة التركية تفرّق بخراطيم المياه محتجين من الكرد وذلك بعد إقالة الداخلية التركية لرؤساء 3 بلديات في مدن ديار بكر وماردين وفان ذات الغالبية الكردية

قتل شخصان على الأقلّ في تبادل لإطلاق النار بين القوات الحدودية الباكستانية والهندية في منطقة كشمير.. القوات الهندية أطلقت النار عبر خطّ السيطرة الذي يقسّم كشمير إلى قسمين في منطقة بونش فيما أعلن الجيش الباكستانيّ أنه ردّ على إطلاق القوات الهندية صواريخ وقذائف على المدنيين من دون سبب وفق ما قال.

فيليبي كوتينيو مكسب لبايرن ميونيخ والعكس صحيح أيضاً. نجم برازيليّ يسير على خطى نجوم برازيليين سبقوه إلى بافاريا تحديداً جيوفاني إيلبير.

محطة مفصلية في تاريخ الصراع العربي-الإسرائيلي شكلها الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية على إسرائيل في آب من عام 2006، بعد 33 يوماً من شن هذه الأخيرة حرباً هستيرية استهدفت كل ما يمكن استهدافه في لبنان من بشرٍ وحجرٍ وبنى تحتية ومدنيين. نستعرض في هذه المادة مسار ربع قرن من هذه المواجهة التي تخوضها المقاومة، منذ عدوان نيسان عام 1996 (الذي شكّل بدوره محطة انتصار تأسيسي ثبتت فيه المقاومة شرعيتها) وحتى اليوم، وكيفية تطور قدرات المقاومة وانقلاب الصورة لمصلحتها في المواجهات المباشرة، وكيف تمكنت من تثبيت معادلة جديدة للردع بوجه العدو، وفرض توازن رعب حقق الأمن في جنوب لبنان طوال السنوات الماضية.

مذكرات المرشد السيد علي خامنئي عبارة عن رسالة للشباب العربي لتعرف على إيران ومشروعها الحضاري من خلال تجربة المرشد، وعلى أغلب المحطات التي جعلته رئيساً للجمهورية ومن ثم مرشداً لإيران حتى إنتصار الثورة عام 1979.

تجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين الذين لديهم أمراض صعبة وخطيرة نحو 170 حالة ، بينها 25 مريضاً مصاباً بالسرطان، فيما يعاني العشرات من إعاقات حركية وشلل وأمراض الكبد الوبائي والفشل الكلوي والقلب وأمراض أخرى.

لم تعد القضيّة بين حلفاء الأمس مُجرَّد خلافات وتبايُن في وجهات النّظر، كما وليست مواقف سياسيّة وتصريحات مُضادَّة ، لكن القضيّة أصبحت أفعالاً لا تحتمل الكثير من التأويل بل تحمل دلالات على نوايا الفاعلين.

مجلس النواب الأردني يوصي الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان رداً على الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل الاحتلال الإسرائيلي...

إشارة زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي إلى أن قصف حقل الشيبة هو درس مشترك للسعودية والإمارات، قد تحمل إنذاراً إلى أبو ظبي بعدم اطمئنانها إلى السيطرة على عدن والتخفي وراء ابن سلمان في الخليج. لكنه ربما يعلن عن تحكّم الجيش واللجان بقرار الحرب والسلم.

لن تقلق هذا الشتاء بشأن التخلّص من نزلة برد مزعجة أصابتك، فقد أصبح بإمكانك إضافة اللبن إلى قائمة علاجات مكافحة البرد.

السجون السعودية مليئة بالمعارضين والناشطين الذين أرادوا ببساطة التحدث عن آرائهم.

المزيد