أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

أنتجت المدينة في أوج مجدها عام 1590 وما تلاه ما يعادل 200 ألف كيلوغرام من الفضة سنوياً ناهيك عن آلاف الأطنان الأخرى التي تسربت من السجلات الرسمية

رئيس حركة الشعب نجاح واكيم يعتبر في مقابلة مع الميادين، أنّه على رئيس الجمهورية ميشال عون "المبادرة إلى تشكيل حكومة انتقالية من مهامها محاسبة المتورطين في الفساد، وأن يشكل الغطاء الشرعي لمرحلة انتقالية كي لا نذهب إلى الفراغ". 

المحتجون في لبنان تظاهروا أمام المصرف المركزي رفضاً للورقة الإصلاحية التي أقرتها الحكومة.

ما كان ينتظره رجب طيب إردوغان من عدوانه على الشمال السوري ليس هو ما ناله، حسابات الرئيس التركي هذه المرة كانت خاطئة إلى أبعد الحدود، فكيف ستكون نهاية العدوان هذه المرّة يا تُرى؟

بالرغم من شحّ التمويل الذي يعيق تطوره يقدم مسرح الدمى الفلسطينيّ أعمالاً إبداعية تشمل الصغار والكبار.

الخطة الأميركية مصممة للسيطرة على حقول النفط السورية وإبقاء موطئ قدم في سوريا ضد "داعش".

يكتب كربلايي لو خلافاً للتيار الروائي المعاصر في إيران، حيث تتشابه شخصياته لحد كبير في الصياغة مع الجنون الذي تعمده دوستوفيسكي مع شخصياته خاصة في رواية "الأبله".

الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي قارىء نهم ولديه علم وثقافة عاليين، وقد اشتهر عنه بين رفاقه الأسرى أنه يملك ثقافة واسعة جدًا، ولم تستطع إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها المختلفة طمس ابداعه الثقافي.

الدخول التركي إلى مناطق شرق الفرات في سوريا يخلط الأوراق مجدداً في المنطقة. فما هي مواقف اللاعبين من المسألة؟ وما هي حدود الوجود التركي هناك، في ظل المعارضة العلنية له من قبل الأميركيين والروس والأوروبيين والدول العربية؟

أربعة أحداث لافتة تزامنت مع زيارة بوتين إلى السعودية وتالياً الإمارات، أكثرها دلالة إعلان الرئيس ترامب الشروع بسحب قوّاته من سوريا وبدء نشر قوات جديدة في السعودية.

مصر تعرب عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ لتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد المتضمنة "إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة".

الرئيس البوليفي إيفو موراليس يفوز بولاية رئاسية جديدة من الدورة الأولى، ووقوع أعمال شغب وصدامات مع قوات الأمن احتجاجا على النتائج.

يستمرّ بإشراف الأمم المتحدة التطبيق الفعليّ لنشر ضباط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، خطوة تعدّها صنعاء تجربة أولية لمعرفة مدى جدية طرف هادي والتحالف في تنفيذ اتفاق السويد.

لا يحرمُ الطغاة شعوبهم كلّ شيء، يبقون لديهم شيئاً ما يخسرونه، فلا أخطر من إنسان ليس لديه ما يخسره. ينتفض لبنان اليوم على ضمّادات الجراح التي كان يُعالج بها، على الأورام الطائفية المنتفخة التي ظنها اللبنانيون لوقت طويل أمجاد آبائهم والأجداد!

سلوك ترامب الخطير والمخادع والمهين يحط من منصبه. يجب أن يستقيل قبل إقالته ويعود إلى أن يكون مقدماً تلفزيونياً.

المزيد