أثر الفراشة, أخبار, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كتب, مقالات, ملفات

يتحدث الإعلام المؤيد لـ "إسرائيل" عن إصابات بحالة هلع لدى المستوطنين بينما يغيب خبر سقوط شهداء فلسطينيين في غزة.

حذر كبار مسؤولي الأمن الإسرائيليين من أن "إسرائيل" تواجه عاصفة إيرانية تقترب من حدودها. لكن من هم هؤلاء الرجال الذين يقفون وراء العاصفة؟ وماذا فعلت "إسرائيل" لإيقافهم؟

بذريعة "مُخالَفة قواعد الموقع" أغلق طائر السلام الأزرق "تويتر" حساب قناة المنار الرسمي وحسابات أخبارها، وعدداً من حسابات قادة حركة حماس، وذلك انصياعاً لأوامر بلاد "السلام" الولايات المتحدة . كما حَجَبَ موقع التدوينات القصيرة جميع حسابات شبكة قدس الإخباريّة الفلسطينيّة، بعدما أمهلته واشنطن حتّى الأوّل من الشّهر الجاري لإزالة جميع المحتويات التابعة لمنظمات مُصنَّفة إرهابيّة.

يتوقع المؤلف انتشاراً كبيراً للمزارع الشمسية إضافة إلى طرق جديدة للزراعة باستخدام الألواح الشمسية.

إذا تجاهلنا تاريخ البلدين الحديث منذ الاستقلال لنذكّر بما عاشته وتعيشه المنطقة منذ سنوات قليلة، فإن من شأن ذلك أن يُزعِج البعض بسبب قناعاتهم "مُسبقة الدفع"، لكنّ هذا هو أساساً سبب الأزمة في البلدين.

تُصنف القوات المسلحة التركية باعتبارها ثاني أكبر قوة عسكرية في الناتو بعد القوات المسلحة الأميركية. في الأسابيع الماضية أعلنت دول أساسية في الحلف عن عقوبات عسكرية ضد أنقرة تجلّت في وقف تصدير الأسلحة والذخائر إليها، من بين هذه الدول الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا. فإلى أي مدى تؤثر هذه المقاطعة على فعالية الجيش التركي؟ وما هي مجالات التعاون العسكرية التي كانت قائمة؟

ضغوط سياسية للإفراج عنها ولا سيما أنّ قرار محكمة الاستئناف

سوف تعتاد على ذلك، لأن النفوذ الروسي يقترب من منطقة قريبة منك.

حققت بوليفيا في عهد الرئيس إيفو موراليس أحد أقوى معدلات النمو الاقتصادي في وسط أميركا الجنوبية بفعل ارتفاع نسب النمو وانخفاض معدل الفقر إلى النصف واستغلال عائدات الغاز في التنمية.

شكَّل الإعلان عن إجراء انتخابات فلسطينية عامة من على منصّة الأمم المتحدة ترحيباً فصائلياً فلسطينياً كبيراً بقبول الدعوة وضرورة العمل على إنجازها، باعتبار أن الانتخابات حق للشعب الفلسطيني واستحقاق على السلطة الفلسطينية.

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

لا يكشف هذا الكتاب إلا بعضاً من «الكارثة» المتكاملة الأركان، التي واجهها الشعب العراقي طيلة حكم صدام حسين والمرحلة التي تلت الغزو الأميركي للعراق.

الجمع بين الساحات السورية والعراقية واللبنانية يدفع إلى الاعتقاد بأن الانسحاب الأميركي من سوريا بالتنسيق مع الروسي هدف في جانب من أهدافه إلى التفرّغ لمتابعة استراتيجية الضغوط القصوى على محور المقاومة في الساحتين العراقية واللبنانية، لكن هذه ليست إلا بداية المواجهة.

الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي قارىء نهم ولديه علم وثقافة عاليين، وقد اشتهر عنه بين رفاقه الأسرى أنه يملك ثقافة واسعة جدًا، ولم تستطع إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها المختلفة طمس ابداعه الثقافي.

المزيد