أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار

هذه العمليات، وعلى رأسها عمليات القلمون، أدت الى انحسار تدريجي لمناطق سيطرة وتواجد المجموعات الإرهابية "جبهة النصرة وتنظيم داعش" على الحدود المشتركة بين لبنان وسوريا، إلى أن وصلت مساحة سيطرتها في هذا النطاق منتصف عام 2017 الى 1000 كيلو متر مربع، في مناطق القلمون الشرقي بالجانب السوري، وجرود عرسال والسلسلة الشرقية لجبال لبنان من الجهة اللبنانية.

العملية النوعية التي استهدفت مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة أمس وأوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح أجبرت أوساط الإحتلال على التوقّف عند دلالاتها البالغة في التوقيت والأسلوب والنتائج.

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

وزارة الداخلية التونسية تعلن توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية، رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، بموجب مذكرة جلب صادرة بحقه، بعد شهر ونصف شهر من توجيه التهمة إليه وإلى شقيقه بتبييض أموال، وعضو المكتب السياسي لحزب قلب تونس حاتم مليك يتهم رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد بهذا التوقيف.

البداية مع ما أعلنه وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري في 20 آب/ أغسطس، من السيطرة الكاملة على حريق قاعدة بلد الجوية.

السيطرة على خان شيخون تفتح الطريق لتحرير أراضٍ سورية في إدلب وصولا إلى جسر الشغور في محافظة اللاذقية. لكن تركيا التي فشلت بحماية "جيش العزّة"، تحاول على الرغم من معارضة موسكو المحافظة على موطىء قدم في مورك بدعوى استمرار نقاط المراقبة.

لا جامعة عربية بين أول مئة جامعة في العالم، بينما حلّ في المرتبة الـ85 معهد إسرائيل للتكنولوجيا.

مذكرات المرشد السيد علي خامنئي عبارة عن رسالة للشباب العربي لتعرف على إيران ومشروعها الحضاري من خلال تجربة المرشد، وعلى أغلب المحطات التي جعلته رئيساً للجمهورية ومن ثم مرشداً لإيران حتى إنتصار الثورة عام 1979.

حفل غنائي في الجزائر لمطرب الراب عبد الرؤوف دراجي "سولكينغ" يتحول إلى كارثة.. ووزيرة الثقافة تستقيل...

بين أميركا والصين تستعر الحرب الاقتصادية التي من المتوقع أن تشمل بحلول نهاية العام الحالي جميع الواردات والصادرات المتبادلة بين البلدين تقريباً.

الأسيرات يقبعن حالياً في سجن "الدامون"، من بينهن 20 أمّاً، و6 مصابات بالرصاص خلال عمليات الاعتقال، ونصف العدد الإجمالي منهن صدر بحقهن أحكاماً متفاوته أقصاها 16 عاماً، فيما لايزال النصف الآخر منهن قيد التوقيف.

على المقلب التركي ... ثماني سنوات ولا تزال تركيا هي الأخطر على الدولة السورية تبعاً لحدودها الطويلة معها ولحجم انغماسها في خدمة المهمّة القَذِرة والذي يعادل حجم أطماعها وإجرامها في سوريا..

إيطاليا اليوم التي تنبض بحكومةٍ شبه مُستقيلة، مُنبثقة عن تحالف حزبي اليمين (حراك 5 نجوم) واليمين المُتطرِّف (الرابطة La Lega) التي تشكّلت بعد نتائج انتخابات العام الماضي في الرابع من شهر مارس/آذار 2018، هي في أزمة (crisi) مُفتَعلة من قِبَل أحد أطراف هذا التحالف وهو وزير الداخلية ماتيو سالفيني الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الحكومة الأول بصفته زعيم حزب (La Lega) طمعاً بالدعوة لانعقاد انتخابات مُبكِرة، وذلك طعناً لشريكه في التحالف، لويجي دي مايو، وزير العمل والنائب الثاني لرئيس الحكومة، بصفته رئيس (حراك خمسة نجوم) وحتى رئيس الحكومة نفسه جوزبي كونتي، المُعيَّن من قِبَل (حراك خمسة نجوم).

بعد انتحار الملياردير الأميركي جيفري إبستين في زنزانته، يكشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن صلاته بشخصيات سعودية وإسرائيلية بارزة.

إشارة زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي إلى أن قصف حقل الشيبة هو درس مشترك للسعودية والإمارات، قد تحمل إنذاراً إلى أبو ظبي بعدم اطمئنانها إلى السيطرة على عدن والتخفي وراء ابن سلمان في الخليج. لكنه ربما يعلن عن تحكّم الجيش واللجان بقرار الحرب والسلم.

المزيد