أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران والغرب حرب الناقلات, #بريطانيا, #مضيق هرمز, #ايران, #الولايات_المتحدة_الأميركية

329 نائب مقابل 299 يؤيدون تطبيق اتفاق بوريس جونسون قبل تسعة أيام فقط من الموعد المقرر للطلاق.

أسانج كان قد حوكم في بريطانيا بالسجن 50 أسبوعا لعدم دفع كفالة وأنهى فترة سجنه لكن بريطانيا لم تفرج عنه بانتظار البت في قرار تسليمه لأميركا

موراليس المتحدر من قبائل الإنديز وينتهج سياسة تميل لليسار، ولد وترعرع في كنف عائلة فقيرة، أخذ على عاتقه إيصال صوت الفقراء إلى العالم منذ بداية حياته

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يوضح للمسؤولين الأفغان أن انسحاب القوات الأميركية من سوريا لا يعني أن ذلك قابل للتطبيق في الحالة الأفغانية.

وزير الدفاع الأميركي يستهل محادثاته في العاصمة السعودية التي وصلها أمس الثلاثاء بلقاء نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان. 

وزير الخارجية البريطاني يقول إن بريطانيا تراجع القواعد التي سمحت لزوجة دبلوماسي أميركي بمغادرة البلاد عقب تورطها في حادث تصادم مميت.

رئيس مجلس العموم يرفض السماح لجونسون بإجراء التصويت على صفقة بريكست بعد أن رفض النواب إقرار الاتفاق الجديد حتى يتم التصويت على التشريعات التنفيذية له

ما يتداوله عدد من اللبنانيين عبر شبكات التواصل نقلاً عن "مصادر واشنطن" وحديث عن "فصل سابع" وإرسال قوات دولية في حال التعرض للتظاهرات، فهو يندرج ضمن خانة "الأخبار الزائفة" التي تستخدمها جميع الأطراف المحلية حالياً بهدف ضرب مصداقية التظاهرات العفوية.

فيما تواجه أنقرة الآن ضغوطاً وتهديدات أوروبية بفرض عقوبات عليها بسبب مساعيها للبحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي حول الجزيرة، يعرف الجميع أن الوضع المالي الصعب وديون تركيا الخارجية من أهم نقاط الضعف في الاقتصاد التركي وحُكم الرئيس إردوغان.

مراسل الميادين في بغداد يفيد بوصول آليات تتبع القوات الأميركية المنسحبة من سوريا الى قضاء بردرش القريب من أربيل، ووزير الدفاع الأميركي يقول إن القوات الأميركية ستبقى في قرى محاذية لآبار النفط في شمال شرق سوريا، مضيفاً أن واشنطن لم تتَّخذ قراراً بالانسحاب النهائي وأن النقاش لا يزال مستمراً.

يحرص جونسون على المحافظة على صفة بطل البريكست رافضا التراجع عن موقفه بتأجيل موعد البريكست لكن رفضه قد يترتب عليه إجباره قضائيا على تنفيذ القانون وإلا يتعرض للسجن بحسب المراقبين.

مجلس العموم البريطاني يصوّت لصالح تعديل يقضي بتأجيل موعد البريكست، ورئيس الوزراء يقول إنه لن يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيله.

المزيد