أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #إيران, #الميادين, #محمد_جواد_ظريف

ترامب يشكر إيران على إجرائها "مفاوضات منصفةً جداً" لتبادل السجناء بعد الإفراج عن مسعود سليماني وشي يو وانغ.

عضو "المجلس السياسي الأعلى في اليمن" محمد علي الحوثي ينفي المزاعم الأميركية بضبط سفينة إيرانية تحمل أسلحة لبلاده، ويدين إدراج واشنطن لأسماء عراقية على لائحة العقوبات.

سعودي من سلاح الجو يطلق النار في قاعدة جوية بفلوريدا خلال مشاركته في عمليات تدريب.

الرئيس الأميركي يقول إن مواطناً أميركياً مسجوناً في إيران منذ عام 2016 أفرج عنه وهو في طريقه للعودة إلى بلاده، ووزير الخارجية الإيراني ينشر صوراً لعودة مواطن إيراني كان مسجوناً في الولايات المتحدة إلى بلاده.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ينتقد كيف أنّ الدول الأوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) والولايات المتحدة "لا تعترض أبداً على الترسانة النووية الوحيدة في غرب آسيا المسلحة بصواريخ مصممة في الواقع لحمل رؤوس نووية، لكنها تغضب بسبب أسلحتنا التقليدية والدفاعية".

محاولات الولايات المتحدة وإسرائيل استغلال الاحتجاجات المطلبية في غير بلد إقليمي تفشل تدريجياً. في العراق خرجت تظاهرة حاشدة رفضاً للتدخل الأميركي والإسرائيلي، أما في إيران فالفشل كامل بعد إخفاق مساعي تل أبيب في استهدافها من الداخل عبر الأحداث الأخيرة.

وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر ينفي بحث زيادة كبيرة في عدد القوات الأميركية في الشرق الأوسط وسط توتر مع إيران، ويؤكد أن الجيش الأميركي لديه إمكانات كافية في المنطقة.

نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية سليم المغلس يؤكد أن مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحة ولا أساس لها، ويقول إن واشطن تريد عبر هذه المزاعم استعادة سمعتها المفقودة بعد ضربة أرامكو".

رئيس الوزراء الإسرائيلي يلتقي وزير الخارجية الأميركي في العاصمة البرتغالية، ونتنياهو يقول إن أولوية النقاش ستتركز على "إضعاف إمبراطورية إيران"، والحصول على اعتراف أميركي بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن.

نتنياهو في لشبونة للقاء بومبيو، ويقول إن الغاية زيادة الضغط على إيران، والاعتراف الأميركي بــ "السيادة الاسرائيلية" على غور الأردن.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن بلاده لا تزال ملتزمة بالاتفاق وتخفيض التزاماتها في إطاره، ويشير إلى أن بلاده مستعدة للمفاوضات في حال أزالت الولايات المتحدة العقوبات عن بلاده، ويلفت إلى أن السعودية و"إسرائيل" ضغطتا على البيت الأبيض للانسحاب من الاتفاق النووي.

المزيد