أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الانتخابات الرئاسية الروسية, #تثبيت الزعيم, #الانتخابية, #بوتين, #انتخابات_روسيا_تثبيت_الزعيم

الرئيس الروسي بوتين يشتري الأيس كريم للرئيس التركي أردوغان

ادعى ترامب أن زوجته ميلانيا تعرفت على كيم جونغ أون جيداً، وأقر البيت الأبيض في وقت لاحق بأن كيم والسيدة الأميركية الأولى لم يلتقيا قط.

ترامب يؤيد عودة روسيا إلى مجموعة الدول الثماني G8 التي أصبحت تسمى مجموعة السبع منذ 2014

ترامب يعلن أن بلاده ستحرم تركيا من الحصول على طائرات "اف 35"

بوتين يدعو المجتمع الدولي إلى إقامة منظمة مشتركة لمواجهة التهديدات العالمية

القمة بين روسيا وكوريا الشمالية عقدت في فلاديفوستوك الروسية ووجّهت الرسائل إلى كلّ العالم وفي مقدّمهم أميركا.

مستشار رئيس الجمهورية اللبنانية للشؤون الروسية أمل أبو زيد يؤكدأن موسكو دعت لبنان لحضور اجتماعات أستانة نهاية الشهر المقبل بصفة مراقب، كاشفاً أن موسكو تسعى بشكل حثيث للتوصل إلى تفاهمات تؤسس لإعادة النازحين ومحاولة للتوصل لقرار عربي شامل. 

كتاب "القاهرة موسكو" هو رصد للبدايات، واستعراض للحكايات، وتسجيل لمحاضر جلسات طالما حددت ملامح الكثير من جوانب العلاقات الثنائية والدولية، ومنها ما يميط اللثام ليس فقط عن الكثير من "تعرجات الصداقة المصرية - الروسية.

القادة الروس ومَن يقدّمون المشورة لهم يرون الصين كقوّة عالمية صاعِدة. ويعتقدون أنه لا يمكن حل أية قضية اقتصادية أو مالية عالمية كبرى من دون الصين.

مصفف شعر ليبي يتفنن برسومات لشخصيات عالمية على الرأس مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر

في رسالته السنوية إلى الجمعية الفدرالية، خاطب الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" خصمه الأميركي بمنطق رُعاة البقر، مؤسّسي أميركا الأوائل «الكاوبويز»، الذين كانت سرعة امتشاق المسدس وإطلاق النار منه، هي ما يحسم الصراعات بينهم، إذ يفصل جزء من الثانية بين موت أحدهم وبقاء الآخر، يقول بوتين: «من حقهّم (الأميركيون) أن يفكّروا كما يشاؤون. لكن هل يمكنهم الحساب؟ أنا متأكّد من أنهم بارعون بالحساب، دعوهم يحسبون سرعة أنظمة الصواريخ التي نطوّرها ومداها».

المستشارة في الرئاسة السورية بثينة شعبان ترى أن ما يسعى اليه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هو إدخال تنظيم "الإخوان المسلمين" إلى الساحة السياسية السورية لكن دمشق ترفض ذلك. وتؤكد في حديث للميادين أن تحرير إدلب أمر محسوم وأن إردوغان لا يستطيع إقامة منطقة آمنة شمال سوريا. كما تلفت إلى أن الهدف من مؤتمر وارسو كان التطبيع مع "إسرائيل".

في أوّل ردّ على خطاب مادورو رفضت المعارضة دعوته إلى الحوار، فيما أثارت الأحداث في فنزويلا انقساماً عالميًا في المواقف، ففيما أبدت روسيا استعدادها للعب دور الوساطة بين السلطات الفنزويلية والمعارضة، يتجه عدد من الدول الأوروبية للاعتراف بخوان غوايدو رئيسًا مؤقّتًا لفنزويلا.

تحذيرات روسية من نية واشنطن الانسحاب من "معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى"

المزيد