أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #التهدئة في غزة, #حركة حماس, #صحيفة هآرتس, #الحصار على غزة, #العدوان_على_غزة

رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة يقول إننا "لن نقدم أي تنازلات استراتيجية مقابل حل مشكلتنا الإنسانية بل سنرغم الاحتلال على كسر الحصار عن شعبنا"، ويشدد على الجهوزية للاحتكام إلى إرادة شعبنا عبر صناديق الاقتراع وشعبنا لم يخذلنا يوماً.

رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك ينفي الاتهامات الموجهة لحركة حماس بعدم موافقتها على إجراء الانتخابات، ويقول إن الحركة أبلغت السفير القطري محمد العمادي بأنها مع إجراء الانتخابات، وأن التجديد يجب أن يكون لموقع الرئيس، والمجلس التشريعي، بالإضافة إلى المجلس الوطني.

مع ترحيب حركتي فتح وحماس واستعدادهما للانتخابات التشريعية والرئاسية تزداد المخاوف من أن تكون التصريحات مجرد إعلانات لن تقود إلى انتخابات جدية.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية يقول إن أمامنا تحديات كبيرة في موضوع الانتخابات، لذلك يجب أن نهيئ كل السبل السياسية حتى نعمل مع بعضنا البعض.

عقب لقائه وفد لجنة الانتخابات وقادة الفصائل الوطنية أكد رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار جاهزية الحركة لخوض الانتخابات واحترام نتائجها، وشدد على بقاء حماس إلى جانب خيارات الشعب الفلسطيني وأنها لن تختلف معه.

الإعلام العسكري لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ينشر صورة يظهر فيها الجنود الإسرائيليون المأسورون لدى المقاومة في قطاع غزة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي في فلسطين أحمد بحر يدعو الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

حركة حماس تصدر بياناً حول الأحداث في شمال شرق سوريا تعلن فيه أنها "تتفهم حق تركيا في حماية حدودها والدفاع عن نفسها"، مؤكدةً في الوقت نفسه على "وحدة أرض سوريا الشقيقة على كامل ترابها وحدودها الوطنية".

بعد المواقف التي أطلقها الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيّد حول القضية الفلسطينية، الفصائل الفلسطينية تبادر لتهنئته بفوزه بالانتخابات، وتحيي مواقفه من القضية الفلسطينية.

أصيب 31 فلسطيني بجروح بينهم 14 طفلاً باعتداءات جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال إحياء فعاليات الجمعة الـ 78 لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل عنوان "جمعة أطفالنا الشهداء".

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم يعتبر أنّ محاولات اغتيال سليماني "لا تخدم إلا المشروع الصهيوني، وتهدف لإثارة الخلافات التي تضعف قدرة الأمة على مواجهة التحديات". 

يُدرِك المجتمع الصهيوني والقيادات السياسية والعسكرية بأن السنوار ونصر الله قادران على قلب المعادلة السياسية في الكيان، كما يمتلكان القدرة على التأثير في الاقتصاد الإسرائيلي.

أعلنت حركة حماس موافقتها على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام، مؤكدة أنها ستقدم كل ما يلزم لإنجاح المبادرة.

أكدت الفصائل الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل تبعات جرائمه بحق الأسرى، وخلال مهرجان نظمته حركة حماس تأبيناً للأسير الشهيد بسام السايح رفعت شعارات تطالب بالعمل على إطلاق سراح الأسرى.

المزيد