أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجرحى, #الشهداء, #غزة, #منظمة التحرير الفلسطينية, #مؤسسة_الشهداء_والجرحى

مرة جديدة تفشل الحسابات الإسرائيلية في الاستفادة من اغتيال أحد قادة المقاومة في غزة لإيقاف قدرتها على إطلاق الصواريخ. الرد المؤلم يثبت من جديد أن قوة المقاومة وحضورها مرتبطان بإرادة شعبية مقاومة وليس بأشخاص قادتها فقط.

عشرات الضحايا في غزة والاحتلال الإسرائيلي يشنّ سلسلة غارات جديدة على مناطق شمال القطاع، شبه صمت مطبق في الخطابات الرسمية للأنظمة العربية، وتونس تجدد موقفها الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية.

ما شهدته غزَّة من مقاومة وإطلاق لمئات الصواريخ على المستوطنات الصهيونية هو تثبيت لقواعد اشتباك جديدة غيَّرت من معادلات كثيرة، توقّع فيها الاحتلال أنه قادر على الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي التي أثبتت أنها رقم صعب في معادلة الصراع.

عملية تصفية أبو العطا أثبتت، قبل كل شيء، أن يد إسرائيل الطويلة تطال كل من يخطط للقيام بأعمال إرهابية ضدها، وذلك عبر إظهار القدرات الاستخباراتية – العملياتية الخاصة للجهات الأمنية.

إدعاء إسرائيل انتهاء جولة القتال الأخيرة ضد قطاع غزة بتحقيق الأهداف المرجوة منها كان موضع تشكيك لدى العديد من الأوساط في إسرائيل ولاسيما في ظل التقديرات التي تشير إلى ميل كفة ميزان الربح لمصلحة حركة الجهاد الإسلامي. هذا في وقت قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم أن إسرائيل لم تظهر أكثر ضعفاً في أي وقت مضى من هذا الأسبوع.

شيّعت غزة شهداء الاعتداءات الإسرائيلية التي سبقت وقف إطلاق النار.

طائرة الاحتلال الحربي الإسرائيلي تستهدف فجر اليوم الجمعة مواقع للمقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزة.  

طرقات لبنان.. كرّ وفرّ

المزيد