أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجزائر

المرشحون للرئاسة في الجزائر يقدّمون برامجهم خلال مناظرة تلفزيونية غير مسبوقة في البلاد، المناظرة تأتي قبل نحو أسبوع من موعد الانتخابات المزمع إجراؤها في 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وزير الداخلية الجزائري يصف المعارضين للانتخابات بأنهم "خونة ومرتزقة وبقايا استعمار"، ويؤكّد ضرورة المشاركة في الانتخابات الجزائرية المقبلة.

رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، يؤيد المسيرات الداعمة للحكومة، ويرفض تدخل البرلمان الأوروبي بشؤون بلاده.

المرشح للإنتخابات الرئاسية الجزائرية عبد العزيز بلعيد يحذر من تزوير الانتخابات، ويدعو الشعب إلى "قطع الطريق أمام هذا النوع من ممارسات السلطة السابقة".

"متحف الفنون الجميلة" في الجزائر، يحتضن معرض الإسباني فرانسيسكو دي غويا.

رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر يكشف أن بعض الأطراف تروّج لفكرة دعم الجيش لمرشح معين في محاولة منهم لعرقلة المسار الانتخابي، ويعتبر أن موقف البرلمان الأوروبي تجاه الجزائر ذو طابع عدواني واستعماري في شكله ومضمونه.

الاتحاد العام للعمال الجزائريين ينظم مسيرات تضامنية مع الحكومة الجزائرية، وعضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل الجزائري يؤكّد للميادين أن محاربة الفساد هي من المهمات الأساسية للرئيس المقبل.

في مشهد لم تعرفه الجزائر منذ سنوات، الجزائريون يتوحدون في الساحات والرايات في تظاهرات ضد التدخل الخارجي في شؤون البلاد.

يختلف الجزائريون في خياراتهم الرئاسية لكن المعركة الانتخابية لم تنسهم القضية الأساس: فلسطين حراك الشارع بين مؤيد ومعارض وحد الرايات خلف علم فلسطين.

المزيد