أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الجزائر, #الانتخابات_الجزائرية

عبد المجيد تبون الرئيس الجزائري الذي فاز بالانتخابات من الجولة الأولى، والمحسوب على السلطة والمعارض في الوقت ذاته.

لا يزال "قانون المحروقات" الجديد في الجزائر، موضوع شدٍّ وجذبٍ بين السلطات والشارع المحتج. وفيما يصل عبد المجيد تَبون، إلى الرئاسة مثقلاً بتطورات الأشهر المنصرمة فإن "ملف المحروقات" سيتصدّر المشهد لما يمثله القطاع النفطي من أهمية في اقتصاد البلاد.

الرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون عقب إعلان فوزه يجدّد في كلمة له التزامه لكلّ فئات المجتمع المطالبة بحقوقها رافضاً "انتقاء أو إقصاء أحد".

الأجواء التي رافقت الاستحقاق في الجزائر إضافة الى الاحتجاجات الرافضة وأعمال الشغب في بعض الدوائر.

حملة المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون تعلن فوزه بالانتخابات بنسبة 64% من الأصوات المعبر عنها. والهيئة الوطنية المستقلّة للانتخابات تتحدث عن أنّ نسبة الاقتراع في الانتخابات بلغت 41.14%. 

يصوّت اليوم أكثر من 24 مليون ناخب مسجلين في الجزائر بينهم نحو 4 ملايين في الخارج لاختيار رئيس جديد للبلاد، وقد أعدت السلطة المستقلة للانتخابات أكثر من 61 ألف مكتب اقتراع لتسيير العملية الانتخابية.

عندما تتلمس الواقع الجزائري وتتصفح وجوه الناس في الشارع وتقرأ ملامحهم وتستنطق شفاههم، تجد أن هناك أزمة ثقة عميقة بين الشعب والسلطة بكل مؤسساتها السياسية والإدارية.

المزيد