أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السعودية, #نيويورك تايمز, #محمد بن سلمان, #جمال_خاشقجي

المستشار الدبلوماسي للمجلس السياسي الأعلى في اليمن عبد الإله حجر يكشف للميادين عن بعض خفايا الحوارات مع السعودية التي تطالب بوقف الضربات البالستية والطائرات المسيرة العابرة للحدود مقابل وقف الغارات الجوية جزئيا.

صحيفة "واشنطن بوست" تقول إن وزارة العدل الأميركية اتهمت اثنين من الموظفين السابقين في شركة "تويتر" بالتجسس لصالح السعودية، وتشير إلى أن أحد المتورطين في عملية التجسس مرتبط بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن للشؤون الدبلوماسية عبدالإله حجر يعلن للميادين سعيهم لإنهاء الحرب في اليمن وضمان استقرار البلاد، مؤكداً أن السلام والحوار هما خيارهما الأخير، في المقابل ستكون "بنادقنا مجهّزة إذا رٌفض هذا السلام".

مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في اليمن يعلن رفضه لاتفاق الرياض معللاً أنه يعطي الشرعية للميليشيات المناطقية وللاحتلال السعودي. ورئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في جنوب اليمن حسن باعوم يعتبره إعادة لتجييش الجنوب في حرب ليست حربه.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يشكك بجدوى اتفاق الرياض ويؤكد بأنه لا يقدم أي مساعدة في حل مشاكل اليمن.

بعد لبنان.. السعودية تدخل على خط الاحتجاجات في العراق

مصدران في السعودية يؤكدان لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ أصحاب مشاريع إسرائيليين في مجال التكنولوجيا والسايبر يشاركون في بناء المدينة السعودية المستقبلية "نيوم".

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يؤكد أنّ اتفاق الرياض يؤكد عدم شرعية العدوان على اليمن، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يرى أنّ هذا الاتفاق خطوة مهمة في طريق حل سياسي.

يوقّع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم اتفاقاً برعاية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وقد حصت الميادين على الصيغة النهائية للاتفاق ويقضي بإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع خلال 90 يوماً.

حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ستوقع اتفاقاً مع المجلس الانتقالي غداً الثلاثاء في الرياض، ينص على تأليف حكومة شراكة من 24 وزيراً بالمناصفة، ودمج قوات الانتقالي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية.

أسهم "أرامكو" تطرح للاكتتاب العام بعد أكثر من تأجيل وفي ظل تباين بين الخبراء حول القيمة السوقية لأهم شركة سعودية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يوجّه رسالة إلى قادة المنطقة بينهم ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز حول السلام والاستقرار في المنطقة، ويقول لا ينبغي أن تؤدي ضغوط أميركا إلى تباعد الجيران عن بعضهم بعضاً.

المزيد