أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #السعودية, #واشنطن بوست, #الولايات المتحدة الأميركية, #السفارة السعودية في تركيا, #جمال_خاشقجي

يواجه رئيس "اوبر" انتقادات عدة بعد تشبيه خطأ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بخطأ سيارة "أوبر" ذاتية القيادة الذي أدى إلى مقتل شخص، معتبراً أن الناس يرتكبون الأخطاء وهذا لا يعني أنه لا يمكن مسامحتهم أبداً.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتبر في بيان أصدره البيت الأبيض اليوم الإثنين أنّ استقالة الرئيس البوليفي إيفو موراليس "يحافظ على الديمقراطية ويمهد الطريق أمام الشعب البوليفي لإسماع صوته". 

تبدأ يوم الأربعاء في العاصمة الأميركية واشنطن، أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الذي يهدف لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والديمقراطيون يجمعون شهادات نحو 10 من المسؤولين لتوجيه الاتهام لترامب.

الملف الثاني: موراليس نصير الفقراء وفلسطين، الملف الثالث: علاجات جديدة لمرض السرطان، الملف الرابع: السعودية تتجسس على تويتر.

الولايات المتحدة الأميركية تعلن تأييدها مبادرة الأمم المتحدة لوقف ما وصفته بالعنف ضد المحتجين في العراق وإجراء انتخابات مبكرة.

الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني يقول إن الحراك في الشارع هو نتيجة تراكمات وأخطاء سياسية، ويضيف أن هناك أدلة ملموسة على تدخل الأميركيين بعد خروج التظاهرات العفوية في العراق.

مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية يقول إن المخطط الذي أتبع في العراق وسوريا وطُبق في السودان، يتم اليوم محاولة تنفيذه في اليمن، والسعودية جزء من هذا المخطط.

أصر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على عدم موافقته على حضور مسؤولين في البيت الأبيض التحقيق المتعلق بعزله أمام لجان مجلس النواب. ترامب شدد على أن هذه الإجراءات غير قانونية والامتثال لها يضفي عليها شرعية تفتقدها.

قاضية المحكمة الجزئية الأميركيّة في مدينة"سياتل" بولا مكاندليس، تمنح أحد موظفي "تويتر" السابقين والمتهمين بالتجسس للسعودية أحمد أبو عمو، قراراً بالإفراج بكفالة مع تقييد سفره، لكن ممثلي الإدعاء قدموا طعناً أوقف تنفيذ القرار.

وزير الخارجية الأميركي يحذّر من العاصمة الألمانية برلين من تهديدات الصين وروسيا وإيران، ويقول إن لدى الدول الغربية مسؤولية درء التهدايات عن بلاده.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب شنّ هجوماً عنيفاً على خصومه الديمقراطيين، وطالب ترامب الكونغرس باستجواب نائب الرئيس السابق جو بايدن بتهمة استغلال عائلته منصبه السياسي وهو ما قد يفضي إلى مقاضاته.

المبعوث الصيني الخاص لشؤون الشرق الأوسط يقول إن الولايات المتحدة يجب أن تتخلى عن العقوبات الأحادية الجانب وممارسة الضغط الشديد على إيران.

الخارجية النمساوية تعلن أن بلادها مستعدة دائماً لتوفير منصة للمفاوضات بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، والمندوب الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب أبادي يقول للكيان الصهيوني "لست مؤهلاً لتقديم النصائح للدول الأعضاء في الوكالة لتنفيذ تعهداتها".

موجة الخرق الأميركي في أميركا اللاتينية لم تصمد طويلاً في نشر وعود مكافحة الفساد وما تسمّيه الحكم الرشيد، لكن انهيار النظامين المدعومين من البيت الأبيض في تشيلي والأرجنتين يشير إلى استفاقة لاتينية من الكبوة.

الرئيس هادي يجتمع بفريق (المجلس الانتقالي الجنوبي) مؤكداً ثقته فيه لإنجاح اتفاق الرياض، ورئيس "الانتقالي" عيدروس الزبيدي يشدد على شرعية هادي.

المزيد