أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #الصين, #اليمن, #إيران, #عمان, #أميركا, #لندن

الجمع بين الساحات السورية والعراقية واللبنانية يدفع إلى الاعتقاد بأن الانسحاب الأميركي من سوريا بالتنسيق مع الروسي هدف في جانب من أهدافه إلى التفرّغ لمتابعة استراتيجية الضغوط القصوى على محور المقاومة في الساحتين العراقية واللبنانية، لكن هذه ليست إلا بداية المواجهة.

النجم الإسباني وقائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، يحثّ العالم أن لا ينسى أطفال اليمن وذلك في احتفالية منظمة "اليونيسف" بالذكرى الـ 30 لإتفاقية حقوق الطفل.

الدفاع الجوي في الجيش الإيراني يعلن عن انطلاق مناورات مشتركة، في منطقةٍ تحاكي "الخليج ومضيق هرمز".

وسائل إعلام أميركية تكشف عن مبادرة أطلقت في لندن هدفها التطبيع مع "إسرائيل" وتضم المبادرة 30 شخصية عربية من 15 بلداً عربياً، يمثلون جمعيات من المجتمع المدني.

تبقى مُراقبة الشعب للحكومة وللمجلس النيابي وأحزابه ومبدأ المُحاسبة، هما الضمانة الوحيدة لاستقامة الحياة السياسية، لأن الشعب هو مصدر السلطات.

المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن يرفع من حدة نبرته تجاه السعودية.

الخارجية الأميركية تعلن موافقتها على بيع أسلحة ومعدات بحرية للهند في صفقة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

الخارجية الإيرانية تستدعي سفير سويسرا لديها بهدف الاعتراض على التدخلات الأميركية في الشؤون الداخلية الإيرانية، والرئيس الإيراني يؤكّد أن بلاده انتصرت على مخططات أعدائها الرامية الى ضرب الأمن.

الكونغرس الأميركي يتبنى بغالبيّة ساحقة قراراً يدعم "حقوق الإنسان والديموقراطيّة" في هونغ كونغ في مواجهة بكين.

الحرب التي هي بلا أفق دفعت السعودية إلى إجراء محادثات مع اليمنيين للبحث عن هدنة

الدفاعات الجوية اليمنية تعترض طائرة تابعة للتحالف السعودي في صعدة وتجبرها على مغادرة الأجواء اليمنية.

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يعلن الجهوزية للرد على أيّ عدوان إسرائيلي مباشر، مؤكّداً أن القوّات المسلحة لديها كلّ الإمكانات اللازمة لضرب أهداف حيوية داخل العمق الإسرائيلي.

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يقول إن بلاده تسعى إلى تسوية سياسية في اليمن، ويعرب عن أمله أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام محادثات سلام أوسع، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمبعوث الأممي إلى اليمن يبحثان المستجدات على الساحة اليمنية.

المزيد