أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #أطباء_بلا_حدود

صالة الفيحاء في دمشق تستضيف بدءاً من اليوم الأحد بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات تحت 16 عاماً بمشاركة منتخبات سوريا والعراق ولبنان معلنة عودة البطولات الدولية إلى صالات كرة السلة السورية بعد عشر سنوات من الانقطاع عن استضافتها.

منذ أيام مدير "شبكة الاعلام العراقي" في بيروت ينفي وفاة الشاعر مظفر النواب، لكن رغم ذلك لا تزال الشائعات حول رحيل النواب سارية.

بغداد تشيع شهداء أحداث الخلاني والسنك بعدما بلغ عددهم 19 شهيداً وتظاهرة لعدد من أنصار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في النجف رداً على استهداف مقر بطائرة مسيّرة.

استهداف طائرة مسيّرة بيت الزعيم الصدري مقتدى الصدر يشبه من حيث الأسلوب الهجمات التي استهدفت مقار للحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية.

"تحالف الفتح" يدين قرار واشنطن فرض عقوبات على مجموعة من قادة الحشد الشعبي، ويؤكد أن هذا القرار لا يؤثر في مشروع المقاومة.

الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد على حق التظاهر السلمي ومنع وتجريم أي رد فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين، ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا الحيدري يقول إن منزل مقتدي الصدر "تعرض إلى قصف من داخل البلاد".

الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني، يؤكد تأييده لمطالب المتظاهرين، ويحذر من وجود أطراف تعمل لزرع الفتنة.

محاولات الولايات المتحدة وإسرائيل استغلال الاحتجاجات المطلبية في غير بلد إقليمي تفشل تدريجياً. في العراق خرجت تظاهرة حاشدة رفضاً للتدخل الأميركي والإسرائيلي، أما في إيران فالفشل كامل بعد إخفاق مساعي تل أبيب في استهدافها من الداخل عبر الأحداث الأخيرة.

شهدت العاصمة بغداد تظاهرات سلمية منددة بالتدخلات الأميركية الإسرائيلية في الشؤون العراقية. المشاركون رفعوا شعارات رافضة لأعمال التخريب، كما أحرقوا العلمين الإسرائيلي والأميركي ورفعوا لافتات ورددوا هتافات داعمة للمرجع الديني السيد علي السيستاني.

المزيد