أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #إيران, #أميركا, #عبد_الله_بدران

قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية الأميرال علي رضا تنكسيري يؤكد أن منظومات الرصد الإيرانية ترصد وباستمرار القوات الدولية الآتية من خارج المنطقة.

تنقل إسرائيل المواجهة غير المباشرة مع إيران إلى ساحات جديدة، صحيح أن أياً من المسؤولين الإسرائيليين لم يؤكد الوقوف وراء الهجمات في العراق غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لمّح إلى ذلك، إضافة إلى رغبة إسرائيل بالمشاركة في القوة التي يشكلها الأميركيون لحماية الملاحة في الخليج.

بعد كلام نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أمس جاء بيان أحمد الأسدي ليحدد بعض سبل الرد على إعلان الحرب الإسرائيلية على العراق، فجاء رد الفعل الأميركي ليبين حجم ارتباك قواته أمام تحذيرات الحشد الجدية، فهل يدخل العراق مرحلة جديدة تستعيد فيها المقاومة العسكرية زخمها؟

قوات الحشد الشعبي العراقي تعلن استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر اللواء الثاني عشر التابع لها.

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلمح في مقابلة على "قناة 9" إلى أنه يعمل في العراق ضد إيران، ويقول إن إسرائيل تعمل في الكثير من القطاعات ضد دولة تطمح لتدميرها، وتحاول إقامة قواعد في كل مكانٍ ضدها، في إيران نفسها، في سوريا، في العراق، في اليمن، وفق تعبيره.

الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج، يؤكد للميادين أن الاعتداء الإسرائيلي على الحشد الشعبي عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، ورئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان يقول إن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

رئيس تجمع السند الوطني في العراق أحمد الأسدي يرى أن دخول "إسرائيل" المجال الجوي العراقي هو إعلان حرب ويؤكد أنه من حلقات التآمر على الحشد الشعبي. كما يؤكد وقوفه بقوة إلى جانب الحشد "خياراً استراتيجياً وسياجاً منيعاً ضد قوى الاستكبار".

أكد الرئيس حسن روحاني أن الأمن في المنطقة لا يمكن أن يستتب إلا بمشاركة الجميع. وخلال حفل إزاحة الستار عن منظومة باور 373 الصاروخية الدفاعية القادرة على رصد وكشف أنواع الطائرات المضادة للرادارات والصواريخ، قال إن على الاميركيين تغيير سياستهم حيال إيران وعليهم رفع العقوبات عنها اذا أرادوا الأمن والاستقرار في المنطقة وتوفير الأموال، وقال روحاني نحن جاهزون للدفاع وللصداقة وأيضاً للوقوف بوجه أي اعتداء.

المزيد