أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العراق, #إيران, #أميركا, #عبد_الله_بدران

الاتفاق المُبرَم بين حكومة هادي والمجلس الجنوبي برعايةٍ سعوديةٍ لا يُبشِّر بإنهاء الأزمة في الوقت الحاضر في اليمن الذي يعدّ اليوم جزءاً من الصِراع القائم في منطقة الشرق الأوسط.

تُصنف القوات المسلحة التركية باعتبارها ثاني أكبر قوة عسكرية في الناتو بعد القوات المسلحة الأميركية. في الأسابيع الماضية أعلنت دول أساسية في الحلف عن عقوبات عسكرية ضد أنقرة تجلّت في وقف تصدير الأسلحة والذخائر إليها، من بين هذه الدول الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا. فإلى أي مدى تؤثر هذه المقاطعة على فعالية الجيش التركي؟ وما هي مجالات التعاون العسكرية التي كانت قائمة؟

الجمع بين الساحات السورية والعراقية واللبنانية يدفع إلى الاعتقاد بأن الانسحاب الأميركي من سوريا بالتنسيق مع الروسي هدف في جانب من أهدافه إلى التفرّغ لمتابعة استراتيجية الضغوط القصوى على محور المقاومة في الساحتين العراقية واللبنانية، لكن هذه ليست إلا بداية المواجهة.

عالم الأحياء الإيراني مسعود سليماني يكشف تفاصيل احتجازه، ويقول إنه أبلغ الأميركيين بحاجة مرضى بلاده له من أجل علاجهم، فردّوا: فليموتوا!

صالة الفيحاء في دمشق تستضيف بدءاً من اليوم الأحد بطولة غرب آسيا لمنتخبات السيدات تحت 16 عاماً بمشاركة منتخبات سوريا والعراق ولبنان معلنة عودة البطولات الدولية إلى صالات كرة السلة السورية بعد عشر سنوات من الانقطاع عن استضافتها.

منذ أيام مدير "شبكة الاعلام العراقي" في بيروت ينفي وفاة الشاعر مظفر النواب، لكن رغم ذلك لا تزال الشائعات حول رحيل النواب سارية.

بغداد تشيع شهداء أحداث الخلاني والسنك بعدما بلغ عددهم 19 شهيداً وتظاهرة لعدد من أنصار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في النجف رداً على استهداف مقر بطائرة مسيّرة.

استهداف طائرة مسيّرة بيت الزعيم الصدري مقتدى الصدر يشبه من حيث الأسلوب الهجمات التي استهدفت مقار للحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية.

"تحالف الفتح" يدين قرار واشنطن فرض عقوبات على مجموعة من قادة الحشد الشعبي، ويؤكد أن هذا القرار لا يؤثر في مشروع المقاومة.

ترامب يشكر إيران على إجرائها "مفاوضات منصفةً جداً" لتبادل السجناء بعد الإفراج عن مسعود سليماني وشي يو وانغ.

الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد على حق التظاهر السلمي ومنع وتجريم أي رد فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين، ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا الحيدري يقول إن منزل مقتدي الصدر "تعرض إلى قصف من داخل البلاد".

المزيد