أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العقوبات الأميركية على إيران, #العراق, #حيدر_العبادي

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلمح في مقابلة على "قناة 9" إلى أنه يعمل في العراق ضد إيران، ويقول إن إسرائيل تعمل في الكثير من القطاعات ضد دولة تطمح لتدميرها، وتحاول إقامة قواعد في كل مكانٍ ضدها، في إيران نفسها، في سوريا، في العراق، في اليمن، وفق تعبيره.

الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج، يؤكد للميادين أن الاعتداء الإسرائيلي على الحشد الشعبي عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، ورئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان يقول إن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

رئيس تجمع السند الوطني في العراق أحمد الأسدي يرى أن دخول "إسرائيل" المجال الجوي العراقي هو إعلان حرب ويؤكد أنه من حلقات التآمر على الحشد الشعبي. كما يؤكد وقوفه بقوة إلى جانب الحشد "خياراً استراتيجياً وسياجاً منيعاً ضد قوى الاستكبار".

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس حمّل في بيان القوات الأميركية في العراق مسؤولية ما يجري من هجمات تتعرض لها مقار الحشد الشعبي والقوات العراقية. وأفاد مراسل الميادين بأن الجانب الأميركي ممتعض من الموقف الأخير بخصوص بيان المهندس إذ كان لدى واشنطن تواصل مع بغداد بشأن فقرات البيان ونقاش طويل حوله.

علامات استفهام كبيرة أثيرت حول استهداف مخازن للحشد الشعبي العراقي في وقت توجهت أصابع الاتهام الى إسرائيل. وفي ظل غياب اي موقف رسمي ازدادت المخاوف من استغلال اسرائيل الوضع لتصفية شخصيات معارضة لأميركا وإسرائيل .

المزيد