أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #العقوبات الاميركية على ايران, #دونالد ترامب, #السعودية, #اميركا, #الخليج, #مضيق هرمز, #ايران, #الجولان_السوري_المحتل

مذكرات المرشد خامنئي تشكل جزءاً من أدب السجون. ويمكن مقارنتها بما قاله مانديلا عن علاقته بالروائي النيجيري "تشنوا أتشيبي" الذي وصفه بأنه "الكاتب الذي انهارت جدران السجن في صحبته" أي بصحبة رواياته.

تمكنت منظومة إعلام محور المقاومة في السنوات الفائتة من نشر وقائع الميدان كما هي، وواكبتها لحظةً بلحظة، لكشف أساليب التضليل الأميركي، وواكبتها بالتحليل والتمحيص والدراسة ونشر الدراية عن الأرض والتاريخ والناس وكيفية لقائها مع التطورات الآنية، على الرغم من الفوارق الهائلة في الإمكانات المادية بين المنظومتين.

رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في اليمن عبد العزيز بن حبتور يرى أن السعودية والإمارات تتبادلان الأدوار جنوبي البلاد، ورئيس المجلس الثوري للحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم يدعو لقيام جبهة وطنية ومجلس إنقاذ وطني جنوبي.

تتصدر جدول أعمال قمة السبع اليوم الحفاظ على الاتفاق النووي بعد خروج واشنطن منه وإعادة ضم روسيا إلى المجموعة بعد أن أخرجت منها عام 2014.

ترامب يصدر قرارا تصعيديا ضد الصين ويعلن أنه سيرد على قرار الأخيرة بفرض رسوم على منتجات أميركية في وقت لاحق اليوم. ووكالة رويترز تذكر أن أسعار النفط توسع خسائرها بعد إعلان ترامب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش يأمر باتخاذ تدابير رداً على الاختبار الصاروخي الأميركي. ويؤكد أن بلاده لن تنجر إلى سباق تسلح جديد قد يضر باقتصادها.

قائد القوة البحرية لحرس الثورة الإيرانية الأميرال علي رضا تنكسيري يؤكد أن منظومات الرصد الإيرانية ترصد وباستمرار القوات الدولية الآتية من خارج المنطقة.

الباحث في مركز الهدف للدراسات كاظم الحاج، يؤكد للميادين أن الاعتداء الإسرائيلي على الحشد الشعبي عندما تطلق فصائل المقاومة العراقية تهديداً فهي جادة بذلك، ورئيس تحرير جريدة الرأي اليوم الالكترونية عبد الباري عطوان يقول إن جبهة العراق الآن فتحت وأصبحت مثل جبهات غزة ولبنان وسوريا.

انطلاق فعاليات مهرجان أفلام الأطفال واليافعين بنسخته الـ32 في مدينة أصفهان بإيران بمشاركة دولية ومحلية واسعة، بحضور عدد من المسؤولية والشخصيات السينمائية والفنية.

فعلى الرغم من أن الإعلان عن التوصّل إلى اتفاقٍ بين واشنطن وأنقرة حول إقامة أو إنشاء ما يُسمَّى "بالمنطقة الآمِنة" يشي بنوعٍ من تقارُب وجهات النظر بين إدارتيّ البلدين، إلا أن التوصّل إليه قد يكون شكلياً في هذه المرحلة ليكون مُجرَّد تكتيك تسعى واشنطن من خلاله إلى إعادة هندَسة تأثيرها في الميدان السوري بطُرُقٍ قديمةٍ جديدةٍ وعبر حلفائها.

المزيد