أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #المشهديّة, #تركيا, #صواريخ_اس_400

اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستفعّل خططها بخصوص "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، إن لم يتم التوصل إلى نتيجة خلال أسبوعين.

شعبة الإعلام الحربي التابعة للمشير خليفة لحفتر، تعلن استهداف سلاح الجو لنقاط تركية في مطاريّ معيتيقة ومصراطة الليبيين.

الملف الثاني: لبنان يوقف العميل فاخوري، الملف الثالث: موشحات اندلسية في الشام، الملف الرابع: هجوم على موقع غوغل.

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

الملف الثاني: ما رأي الفلسطينيين بالانتخابات الإسرائيلية؟ الملف الثالث: إرث سيمون أسمر في صناعة النجوم، الملف الرابع: تويتر يحجب حسابات كوبية.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن قضايا المنطقة يجب أن تحل عبر بلدان المنطقة أنفسها بما فيها سوريا واليمن.

يا تُرى من وكيف ستُحل الألغاز الصعبة في سياق سيناريوهات الرئيس إردوغان؟ ومفاجآتها أكثر بكثير مما يتوقعه الجميع، ونحن نتصور الصواريخ والطائرات والأقمار الصناعية والمسيّرات الروسية والأميركية فوق رؤوسنا من دون أن ندري من سيُسقط من؟! 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد إنه سيبحث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال هذا الشهر، شراء منظومة "باتريوت" للدفاع الصاروخي، ويكرر تهديده "بفتح الأبواب أمام اللاجئين السوريين إلى أوروبا"

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

المزيد