أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #اليمن, #الحرب على اليمن, #الحصار_على_اليمن

مسلحون من "داعش" يغتالون القائد في "قوات الحزام الأمني" المدعومة إماراتياً أمام منزله في عدن.

نائب ديمقراطي أميركي يقول إن حادثة فلوريدا تؤكد أن الوقت حان لوضع حد للدعم الأميركي للقوات الجوية السعودية، بما في ذلك وقف تزويدها بالدعم اللوجستي للقصف الجوي على اليمن.

عضو "المجلس السياسي الأعلى في اليمن" محمد علي الحوثي ينفي المزاعم الأميركية بضبط سفينة إيرانية تحمل أسلحة لبلاده، ويدين إدراج واشنطن لأسماء عراقية على لائحة العقوبات.

المتحدث باسم حكومة الرئيس هادي يحمّل قوات المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد في محافظة أبين، بعد اتهام الأخيرة قوات هادي بالخروج عن نص اتفاق الرياض عبر التحشيد العسكري المستمر باتجاه الجنوب.

نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية سليم المغلس يؤكد أن مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحة ولا أساس لها، ويقول إن واشطن تريد عبر هذه المزاعم استعادة سمعتها المفقودة بعد ضربة أرامكو".

حددت وزارة التجارة والصناعة في حكومة صنعاء قائمة أسعار للمواد والسلع الأساسية ووزعتها على التجار للالتزام بها إعلان قائمة الأسعار الجديدة يأتي في إطار جهود صنعاء لضبط استقرار الأسواق والأسعار للتخفيف من معاناة المواطن في ظل الحرب والحصار وتلاعب التجار.

وزير الخارجية الإيراني يغرّد بالعربية على تويتر ويقول إن إيران لا ترى جدوی فی استمرار الحرب والحصار علی الیمن وترحب بالحلول السلمیة، ويردّ على اتهامات الترويكا الأوروبية بأنها "كذبة يائسة لإخفاء عدم كفاءتها في الوفاء بالحد الأدنى من الالتزامات النووية".

حجم المخاطر يُرتِّب على محور المقاومة أعباء مُضافة خصوصاً في ظلّ الإنهيار المالي في لبنان، وتراجُع سعر صرف الليرة السورية ومستوى الضغط المُعادي في العراق، ما يعني أن حسم الأمور يجب أن يتم بسرعةٍ.

الأمم المتحدة توجه نداءً إنسانياً لجمع نحو 29 مليار دولار لعام 2020، جراء تزايد النزاعات الطويلة الأمد والتغير المناخي، من بينها أكثر من 4 مليار دولار إلى اليمن وسوريا وفنزويلا.

90% من ذوي الإعاقة في اليمن يعيشون تحت خط الفقر، فيما كشفت تقارير عن نحو 20 ألف حالة إعاقة جديدة نتيجة حرب التحالف السعودي.

تعزيزات عسكرية سعودية جديدة وصلت إلى عدن جنوب اليمن، وترافقت مع عودة شبح الاغتيالات واتساعها إلى تعز.

المزيد