أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #انتخابات بلدية اسطنبول, #تركيا

التفاهم التركي-الليبي الأخير يفتح المجال على تطوراتٍ عديدة، لا سيما وأنه موجّه ضد الدول المعنية بملف الغاز في البحر الأبيض المتوسط، فيما يظهر الدوران السعودي والإماراتي فاعلان على خط مواجهة النفوذ التركي في البلد الأفريقي، انطلاقاً من الكباش الإقليمي بينهم.

تحرك تركي متسارع لنقل عائلات المسلحين إلى المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي داخل الأراضي السورية. العملية تأتي مقدمة لتوطين أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية.

الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يتعهد بالتصدي لما سماه "أطماع الأتراك" في بلاده، مؤكداً تصميمه على مواجهة الاتفاق الذي عقدته حكومة الوفاق مع تركيا.

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يشير إلى أن الاتفاق الأمني والعسكري الذي عقدته حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج مع تركيا باطلة وفقاً للقوانين الدولية.

نائب وزير الخارجية السوري يقول إن الدول الغربية رفضت إجراء جلسة استماع لفريق تقصي الحقائق بشأن الكيميائي في سوريا، وأميركا تهيمن على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وشكلوا وفداً زوّر التقارير والتحقيقات.

اختتام قمة الناتو في لندن على وقع السخرية من ترامب والخلافات على قضايا عديدة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن سيطرة بلاده الكاملة على النفط في سوريا

قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا إن أكثر من 789 ألف تركي فقدوا وظائفهم خلال العام الحالي، متهماً الحزب الحاكم بتقديم أرقام غير صحيحة تتحدث عن حركة النمو والانتعاش الاقتصادي في البلاد.

عبد الهادي الحويج وزير الخارجية الليبي في حكومة المشير خليفة حفتر يقول إنه يتأمل "إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل"، ويؤكد أن "تدعم السلام الإقليمي، ومكافحة الإرهاب".

مقتل عدد من الجنود الأتراك والمسلحين المدعومين من أنقرة في انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة .

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد أن بلاده لن تسحب سفن التنقيب من شرق البحر الأبيض المتوسط، ويشير إلى أن الاتفاقية التي أبرمتها مع ليبيا ستطبق بجميع بنودها.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس يقول ضمن النشرة المسائية على الميادين "لا يمكن أن تجدد المقاومة وفي مقدمتها حماس المراهنة على التزام إسرائيل"، ويؤكد اعتزاز الحركة بعلاقاتها مع قطر ومصر وايران وتركيا وكل من يدعم الحق الفلسطيني.

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، يعتبر أن الإدارة الأميركية الحالية تواصل نهج الإدارة السابقة في "ارتكاب خطأ" دعم القوات الكردية، ويتهم الرئيس الفرنسي بدعم الإرهاب.

وزارة الدفاع التركية تعلن مقتل جنديين تركيين جرّاء هجوم صاروخي تعرّضت له قاعدة عسكرية على الحدود مع سوريا، وتقول إنها ردّت على الهجوم الذي استهدف قاعدة على الجانب الآخر من بلدة تل الأبيض السورية.

المزيد