أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #انتصار الوحدة, #تغطية خاصة, #جرود_عرسال

برعاية قائد الجيش اللبناني ينظم فوج التدخل الأول الأحد 1 أيلول/ سبتمبر مسيرة راجلة وفاءً لذكرى انتصار الجيش في معركة فجر الجرود.

رئيس الحكومة اللبنانية يتصل هاتفياً بوزير الخارجية الروسي لإبلاغه بأن الاعتداء الإسرائيلي الأخير الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت المأهولة بالمدنيين عمل خطير واعتداء على السيادة اللبنانية، وخرق للقرار 1701، ويقول في تصريح له بعد انتهاء اجتماع المجلس الأعلى للدفاع "لا شيء يدعو للخوف ونحن لا نخاف إلا من الله". بالتزامن، مصدر خاص في المقاومة الفلسطينية بغزة يكشف للميادين أنه "إذا اندلعت حرب مع حزب الله فإننا سنكون على خط المواجهة".

السيد حسن نصر الله يؤكد أن ما حدث من استهداف إسرائيلي أمس في دمشق والضاحية الجنوبية لبيروت أمر خطير جداً ولن يمر مرور الكرام، ويؤكد أنه منذ الآن سيتم التصدي للطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل لبنان والعمل على إسقاطها، كما يتوعد بالرد على أي استهداف لعناصر حزب الله في سوريا وذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا.

ذكرى تحرير الجرود اللبنانية والسورية من الجماعات الإرهابية تتزامن هذا العام مع تحرير مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبيّ، حيث باتت خالية من المسلحين لأول مرة منذ ست سنوات.

وزارة الدفاع الإسرائيلية تكشف عن مفهوم جديد لحماية مركباتها البرية للجيش الإسرائيلي باستخدام الذكاء الصناعي. ويُطلق على البرنامج الجديد اسم "كارمل"، الذي يهدف إلى تقليل عدد طاقم الدبابات الإسرائيلية لتعتمد على جنديين فقط يتفرغان لإدارة النيران في وقت يتولى الذكاء الصناعي قيادة الدبابة ورصد التهديدات في ساحة المعركة.

ولـبـنـان لـولاهم لــمـا كـان آمـناً، بلبــنـان أســياد: أســود ورئـبال

المزيد