أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بنيامين نتنياهو, #البحرين, #المنامة, #اسرائيل, #التطبيع_مع_إسرائيل

هناك عدد غير قليل من خطوط التشابه بين ريتشارد نيكسون وبين بنيامين نتنياهو، سواء لجهة غريزة الحكم لدى كل منهما أو لجهة الحاجة للبقاء بكل ثمن. فنتنياهو كان قد تنافس عام 1993 على منصب رئيس حزب الليكود عندما انفجرت قضية "الفيديو الساخن".

حبس أنفاس في الحلبة السياسية الاسرائيلية مع اقتراب انتهاء الفترة الممنوحة لرئيس حزب أزرق أبيض بني غانتس لتأليف الحكومة، وهو ما رفع منسوب القلق لدى نتنياهو الذي لجأ إلى التحريض ضد العرب وأعضاء الكنيست العرب.

ثمّة دول عربية منها الامارات والسعودية تسارع في السباق على التطبيع مع "اسرائيل"، حيث سمحت دبي لسلطات الإحتلال بحضور معرض "اكسبو 2020" الذي يقام على أراضيها، ورفعت نشيدهم الوطني إختفاءاً بفوز اللاعب الإسرائيلي في بطولة "جوجوتسو".

شركات التقنية الإسرائيلية تعامل الفلسطينيين كحقل تجارب لبرامجها التجسسية والتي يتم بيعها لاحقا في أوروبا والعالم.

الإتحاد العام التونسي للشغل يدين العدوان الإسرائيلي على غزة ويطلب بسن قانون يجرّم التطبيع.

أحيانا تكون لقطة شاشة واحدة تساوي ألف كلمة. في صباح يوم الأربعاء الماضي، بعد يوم من إطلاق 200 صاروخ على إسرائيل ومواطنيها، تم إجراء مقابلة مع عضو الكابينت الوزير زئيف الكين، في إحدى برامج الصباح.

لا تزال الحلول ممكنة إقتصادياً في لبنان على الرغم من كل أجواء التوتر الإعلامي. لسنا في معرض تناول عدم وجود قرار سياسي حقيقي بالحل نتيجة اختلاف المصالح بين اقطاب السلطة، لكن ما يهمنا توصيف الواقع الاقتصادي الرديء ومفاتيح الحلول.

يتحدث الإعلام المؤيد لـ "إسرائيل" عن إصابات بحالة هلع لدى المستوطنين بينما يغيب خبر سقوط شهداء فلسطينيين في غزة.

عدوان إسرائيلي بهجومين متزامنين يستهدف قادة الجهاد الإسلامي في دمشق وغزة

التسارُع في "التطبيع" مع بعض الدول الخليجية، لم يكن مُفاجِئاً في القراءات الإستراتيجية التي تُركِّز على جوهر العلاقة الرابطة بين هذه الأنطمة ودورها في "تشريع" كيان الإحتلال في المنطقة.

الدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي يكشف للميادين وفق المعلومات الأولية أن الطائرة المسيّرة التي أسقطتها منظومة "مرصاد" الدفاعية الصاروخية للجيش الإيراني في ميناء "ماهشهر" أقلعت من البحرين، وهي إسرائيلية. والدبلوماسي الروسي السابق فيتشسلاف ماتوزوف يعرب عن اعتقاده أن الطائرة أرادت اختبار القدرات الإيرانية.

تحالف "أزرق أبيض" يعتبر أنّ حكومة بقيادة بيني غانتس "يمكنها تحقيق إنجازات مثل فرض السيادة في مناطق في غور الأردن منها شمال البحر الميت".

تقول صحيفة "معاريف" إنه إلى جانب العمليات العلنية التي تقوم بها إيران، لا مكان لعلامات استفهام في "إسرائيل"، ولذلك يتابعون عندنا في المؤسسة الأمنية التطورات عن كثب، أيضاً في المجال النووي في إيران.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تنقل عن مصدر سياسي في "إسرائيل" قوله إن موضوع زيارة سواح إسرائيليين للإمارات هو "ضمن اتصالات متقدّمة جداً بين البلدين".

المزيد