أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #بنيامين نتنياهو, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال الاسرائيلي, #مستوطنة_اشدود

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يؤكد أنه جاهز أن يذهب إلى غزة في جميع الأحوال وأنه لا خيار لديه إلا المصالحة، مشيراً إلى أنه "لم يعد هناك أي شيء يربطنا بأي علاقة مع الجانب الإسرائيلي لا في الاتفاقات ولا في المشهد الميداني".

صحافية إسرائيلية تكشف عن صورة خلال إجرائها مقابلة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، حيث تظهر الصورة وضع الأخير لكتاب عن "الأدب في إسرائيل" تحت قدميه.

كل قوى وألوان الطيف السياسي الصهيوني في إسرائيل تتقاطع حول هدف واحد موحّد وهو المضيّ بالمشروع الصهيوني إلى أعلى غاياته، والذي يتمثل بتهويد الأرض الفلسطينية المحتلة وتشريد ما تبقّى من الشعب الفلسطيني عن وطنه، إنْ تسنّى لها ذلك، وتهويد القدس وهَدْم الأقصى وبناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاضه، وغير ذلك من الأهداف التي تعتبرها الأحزاب الصهيونية ثوابت، وإن كانت ربما تختلف حول سُبُل الوصول إلى تلك الأهداف.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على مقترح رئيسها بنيامين نتنياهو بشرعنة نقطة استيطانية شماليّ أريحا في الضفة الغربية.

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد رفضها المطلق وإدانتها الشديدة لإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نيته ضم أجزاء من الضفة الغربية وذلك بعد اجتماع ٍطارئ في جدة.

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقرر تشكيل لجنة تخطيط خاصة بتطبيق السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه يقول إن هذا العمل مرفوض ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

تغلق قوات الاحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة يوم الثلاثاء المقبل بسبب انتخابات الكنيست. إلى ذلك لم تحجب شراسة الحملات وتزاحم العناوين التي اتسمت بها هذه الدورة الانتخابية في إسرائيل شبح الفساد السلطوي ولا سيما أن المرشح الأبرز فيها وعدداً من الوزراء متهمون بالفساد.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو الشعب الفلسطيني إلى مقاطعة إنتخابات الكنيست الإسرائيلي المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

فيما يتعلق بانتخابات الكنيست الاسرائيلي اظهرت توقعات استطلاعات الرأي التي قالت كلمتها الأخيرة مساء امس أنّ المعركة الانتخابية للكنيست الـثانية والعشرين ستكون متقاربة وضارية وهي بين معسكرين أحدهما بقيادة بنيامين نتنياهو الذي يعدها معركة حياته.

في الجمعة الـ74 لمسيرات العودة وكسر الحصار، تنطلق المسيرة في شرق قطاع غزة اليوم تحت اسم "لنمحُ اتفاق أوسلو من تاريخنا"، المتزامنة مع الذكرى الـ26 لتوقيع اتفاق أوسلو.

وسائل إعلامية تكشف أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تلقى انتقادات قاسية من مسؤولين أمنيين على رأسهم رئيس الشاباك ورئيس هيئة الأركان، تراجع على إثره عن إعلان ضم الضفة الغربية المحتلة. واكتفى بإعلان نيته فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن في حال إعادة انتخابه.

لا تكتفي "إسرائيل" بالحصار والاحتلال والحصار لقمع الفلسطينيين بل تلجأ إلى أساليب همجية مختلفة منها سياسة التعطيش عبر قطع الماء عن شعب بأكمله.

بيان أوروبي مشترك يعتبر تصريح نتنياهو عن فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن ومناطق في الضفة انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي في حال حصوله. وزير الخارجية الأردني يشدد على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن والمجتمع الدولي برمته موقفاً من ذلك

موقع "فيسبوك" يمنع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إمكانية إرسال رسائل خاصة بعد تحريضه الدموي ضد المواطنين العرب والقيادة العربية المنتخبة في الأراضي المحتلة عام 1948.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي اليوم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المزيد