أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #تركيا, #محمد دحلان, #الامارات العربية المتحدة, #جمال_خاشقجي

أردوغان يقول إن الجيش التركي موجود في سوريا بموجب اتفاق أضنة، وأنه لن يخرج من الأراضي السورية إلا بطلب من الشعب السوري.

التفاهم التركي-الليبي الأخير يفتح المجال على تطوراتٍ عديدة، لا سيما وأنه موجّه ضد الدول المعنية بملف الغاز في البحر الأبيض المتوسط، فيما يظهر الدوران السعودي والإماراتي فاعلان على خط مواجهة النفوذ التركي في البلد الأفريقي، انطلاقاً من الكباش الإقليمي بينهم.

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يؤكد أنه"لا يحق لأميركا التدخل في القرارات السيادية لأي دولة". وتركيا تعلن تركيا أن مذكرة التفاهم الليبية التركية حول تحديد مجالات الصلاحية البحرية قد دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم السبت.

تحرك تركي متسارع لنقل عائلات المسلحين إلى المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي داخل الأراضي السورية. العملية تأتي مقدمة لتوطين أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في المناطق الحدودية.

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تكشف أنّ الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" لم يوافقا على مقترح تدريب الإستخبارات السعودية بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بحقّ المعارضين إلى جانب الاستمرار بمراقبة عائلة جمال خاشقجي".

الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يتعهد بالتصدي لما سماه "أطماع الأتراك" في بلاده، مؤكداً تصميمه على مواجهة الاتفاق الذي عقدته حكومة الوفاق مع تركيا.

رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني يشير إلى أن الاتفاق الأمني والعسكري الذي عقدته حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج مع تركيا باطلة وفقاً للقوانين الدولية.

نائب وزير الخارجية السوري يقول إن الدول الغربية رفضت إجراء جلسة استماع لفريق تقصي الحقائق بشأن الكيميائي في سوريا، وأميركا تهيمن على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وشكلوا وفداً زوّر التقارير والتحقيقات.

اختتام قمة الناتو في لندن على وقع السخرية من ترامب والخلافات على قضايا عديدة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن سيطرة بلاده الكاملة على النفط في سوريا

محمد بن سلمان يفشل في جمع 100 مليار دولار من بيع الأسهم في شركة أرامكو، نتيجة تجنب معظم المؤسسات الدولية هذا الطرح بسبب جرائمه ضد الصحافيين والناشطين.

قال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا إن أكثر من 789 ألف تركي فقدوا وظائفهم خلال العام الحالي، متهماً الحزب الحاكم بتقديم أرقام غير صحيحة تتحدث عن حركة النمو والانتعاش الاقتصادي في البلاد.

عبد الهادي الحويج وزير الخارجية الليبي في حكومة المشير خليفة حفتر يقول إنه يتأمل "إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل"، ويؤكد أن "تدعم السلام الإقليمي، ومكافحة الإرهاب".

مقتل عدد من الجنود الأتراك والمسلحين المدعومين من أنقرة في انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة .

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد أن بلاده لن تسحب سفن التنقيب من شرق البحر الأبيض المتوسط، ويشير إلى أن الاتفاقية التي أبرمتها مع ليبيا ستطبق بجميع بنودها.

المزيد