أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #جاريد كوشنر, #دونالد ترامب, #ورشة البحرين, #الولايات المتحدة الأميركية, #اسرائيل

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غابي أشكينازي يقول إن ما يجب أن يقلقنا هو أن العقبة الأخيرة أمام المصالحة التاريخية بين الولايات المتحدة وإيران قد أزيلت بعد رحيل جون بولتون، وفي حال الاتفاق بين الدولتين، ستُترك "إسرائيل" لوحدها ضد إيران.

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

حرب أفغانستان هي أطول حرب أميركية مستمرة منذ 18 عاماً، هي أطول من الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية والحرب الكورية مجتمعة.

ربما تلك الاستراتيجية الصينية توازي في مفارقتها السياسة الأميركية عقب انتهاء الحرب العالمية الأولى، والتي جسدتها بالاستثمار في بنيتها التحتية الداخلية وفيما بعد بالبنى الأوروبية المدمرة.

رئيس كتلة السند الوطني في العراق النائب أحمد الأسدي يؤكد للميادين أن الاعتداءات الصهيونية على مواقع الحشد الشعبي ومواقع القوات المسلحة هي بالتأكيد إعلان حرب، ويكشف أن الحشد الشعبي يسعى إلى تطوير منظومة الدفاع الجوي لديه لرصد أي خرق للمعسكرات والأجواء العراقية بشكل عام.

صحيفة "الاندبندنت" أونلاين البريطانية تشير إلى أن إقالة مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون أسعدت إيران لكن العالم مستمر في معاناته تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب وأصدقائه الطغاة شديدي الهشاشة.

وزير الخزانة الأميركي يعلن أن فرنسا لن تتمكن من منح إيران قرضاً بقيمة 15 مليار دولار من دون موافقة الولايات المتحدة، مؤكّداً أن واشنطن لا تزال حتى الآن مستمرة بممارسة الحد الأقصى من الضغوط ضدّ إيران.

الصحافي في موقع مجلة بوليتيكو يؤكّد أن ما كتبه عن تجسس إسرائيلي على البيت الأبيض موثوق، نتنياهو ينفي، وترامب يقول إنه لا يصدّق التقرير.

السلطات الأميركية تعلن موافقتها الكشف عن هوية المسؤول السعودي الذي كان على صلة بعدة أفراد سعوديين ممن شاركوا في هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر عام 2001.

ادارة ترامب تخطط لحظر بيع كافة السجائر الإلكترونية ذات النكهات المتنوعة في إطار حملة موسعة، بعد تحذيرات من ان النكهات الحلوة أوقعت ملايين القُصر في دائرة إدمان النيكوتين.

فعلت واشنطن معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول في القارة الأميركية إضافة إلى المعارضة الفنزويلية. تحرُّك يضاف إلى العقوبات الاقتصادية المتصاعدة التي تفرضها الولايات المتحدة على كل من كوبا وفنزويلا.

مجلة بوليتيكو الأميركية تنقل عن مسؤول أميركي سابق قوله إن "إسرائيل" زرعت أجهزة تجسس في مواقع حساسة في واشنطن كان هدفها التجسس على ترامب وكبار مساعديه والمقربين منه

تحاول واشنطن إجبار تركيا على التعامل مع الكرد كطرفٍ سياسي وعسكري له تأثيراته في شمال شرق سوريا، وفي الوقت نفسه تُهدّد الكرد بالأداة العسكرية التركية ذات الأبعاد الأطلسية، إضافة إلى إمكانية رفع الغطاء عنهم في أيّ توقيت سياسي يُجبِر الإدارة الأميركية على تغيير توجّهاتها في سوريا.

المزيد