أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #حركة حماس, #المصالحة الفلسطينية, #حركة_فتح

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية يقول إن فلسطين عاشت انعطافة خطيرة ولاسيما قطاع غزة في الأيام الماضية، ويفصّل الأهداف الأربعة وراء تفجيرات غزة التي سعى إليها العدو الصهيوني.

بعدما كشفت وسائل إعلام إيرانية عن فحوى الرسالة التي بعث بها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إلى المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، رأى مراقبون أنها أكدت التطور الكبير في العلاقة بين الطرفين وهو ما سينعكس إيجاباً على محور المقاومة ككل.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي ينفي للميادين الأنباء التي ذكرتها بعض وسائل الإعلام حول تلقي الحركة رسائل تهديدية من مصر، ويقول إن زيارة وفد حماس إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والفلسطينيين في غزة.

أظهرت عملية عتصيون، مرة أخرى، أنّ الاحتلال لا يستطيع مَنْع تنفيذ العمليات ضدَّه، وهو لا يستطيع تحصين أمنه بالكامل.

استشهد مقاوم فلسطيني خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال شرق القطاع، ورئيس هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش يؤكد الاستمرار في مقاومة المحتل ومسيرات العودة وكسر الحصار.

مراسل الميادين يفيد بأنّ الوضع في مخيم عين الحلوة يتجه نحو التهدئة، ويشير إلى أنه هناك اتصالات لإعادة تنظيم الاحتجاجات على إجراءات وزير العمل اللبناني في المخيم.

يتهم جون كيري في كتابه رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه زور مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار مع "حماس"، خلال عدوان "الجرف الصامد" ضد قطاع غزة المحاصر، عام 2014، وعرضها على أنها مطالب حماس، رغم أنها فى الأساس كانت مطالب "إسرائيل".

نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري يصف زيارة وفد حماس إلى العاصمة الإيرانية طهران بـ"التاريخية والاستراتيجية"، ويؤكد أنّها تأتي "في ظروف بالغة الخطورة على القضية الفلسطينية والمنطقة"، متهماً محوراً في المنطقة بالسعي لتصفية قضية فلسطين.

حركة حماس تعتبر إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني "خطوة في الاتجاه الصحيح"، وتؤكد أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى إجراءات عملية حقيقية عاجلة تترجم القرارات إلى أفعال، و القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش يدعو عبر الميادين "أبو مازن" إلى إجراءات عملية لتنفيذه.

الرئيس الفلسطيني يعلن عقب اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل" ويؤكد عدم الرضوخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع.

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني يؤكد أن دعم المقاومة الفلسطينية مبدأ أساسي في عقيدة الثورة الإسلامية في إيران، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري يصف إيران بالمدافع الأكبر عن القضية الفلسطينية.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يستقبل وفد حماس برئاسة صالح العاروري ويؤكد له أن حماس هي في قلب فلسطين كما أن فلسطين تقع في قلب العالم الإسلامي، وأن أهم أسباب العداء لإيران هي دعمها للقضية الفلسطينية لكن هذه العداوات والضغوط لن تجعل ايران تتراجع.

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري والوفد المرافق له إلى طهران، يبحثون مع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية كمال خرازي القضايا المتعلقة بالمقاومة والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

حركة حماس تصف تصريحات وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة التي ادعى فيها أن حماس هي التي تُعيق تحقيق السلام في المنطقة بـ"الاصطفاف الصارخ إلى جانب إسرائيل، وبالطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ومقاومته". وهنية يستنكر الزيارات المتبادلة بين مسؤولي الاحتلال ودولة الإمارات

رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق يدعو حركة فتح الى تجاوز صفحات الماضي وفتح كل الملفات الفلسطينية ولا سيما الوحدة الوطنية، ويشير إلى أن علاقة الحركة بإيران متينة ولم تنقطع أبداً، ويربط قرار وزارة العمل اللبنانية بحق اللاجئين الفلسطينيين بصفقة القرن.

المزيد