أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #خميس الجهيناوي, #تونس, #اسرائيل, #التطبيع مع إسرائيل, #الاتحاد_التونسي_للشغل

يكتسي تطور الإدارة الالكترونية في تونس أهمية كبيرة بهدف تقديم خدمات عمومية والحد من الفساد.

هل تقود تونس ترويكا جديدة؟

يبدو أن شكل الائتلاف الحكومي في تونس بدأ يتضح لدى المتابعين للشأن السياسي، فبمجرد الإعلان عن انتخاب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان، انطلق الحديث عن بداية تشكل "ترويكا" جديدة ستحكم تونس خلال الخمس سنوات القادمة.

زهية جويرو مديرة عامة لمعهد تونس للترجمة خلفاً لتوفيق العلوي.

فاز رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمنصب رئاسة البرلمان التونسي، فيما فازت مرشحة حزب قلب تونس سميرة الشواشي بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

الميادين تنقل عن مصادر قولها إنه تمّ الاتفاق داخل حركة النهضة على ترشيح منجي مرزوق لرئاسة الحكومة التونسية.

لا تزال الحلول ممكنة إقتصادياً في لبنان على الرغم من كل أجواء التوتر الإعلامي. لسنا في معرض تناول عدم وجود قرار سياسي حقيقي بالحل نتيجة اختلاف المصالح بين اقطاب السلطة، لكن ما يهمنا توصيف الواقع الاقتصادي الرديء ومفاتيح الحلول.

رئيس الجمهورية التونسيّة الجديد قيس سعيّد، ينتقد تطبيع بعض الحكام العرب مع العدو الاسرائيلي.

يتحدث الإعلام المؤيد لـ "إسرائيل" عن إصابات بحالة هلع لدى المستوطنين بينما يغيب خبر سقوط شهداء فلسطينيين في غزة.

المتابعون للشأن السياسي يرون أن ضُعف المقاعد التي تحصلت عليها حركة النهضة في البرلمان (52 مقعداً) جعلها في موقف تفاوضي ضعيف رغم إيحائها بأنها في موقع قوة. فهل ستقوم النهضة بتنازلات خلال الساعات القليلة القادمة وماذا عن السيناريوهات المطروحة في حال تمسكها بشروطها؟.

إعلان حركة النهضة ترشيح رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان التونسي عدّه مراقبون مناورة سياسية قد تكون لها انعكاسات مباشرة على مفاوضات تأليف الحكومة.

عدوان إسرائيلي بهجومين متزامنين يستهدف قادة الجهاد الإسلامي في دمشق وغزة

أعلنت حركة النهضة التونسية ترشيح راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب. يأتي ذلك في ظل إصرار الحركة على تولي شخصية من صفوفها منصب رئاسة الحكومة.

حركة النهضة التونسية ترشح رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان وتتمسَك بحق تسمية رئيس الحكومة المقبلة.

التسارُع في "التطبيع" مع بعض الدول الخليجية، لم يكن مُفاجِئاً في القراءات الإستراتيجية التي تُركِّز على جوهر العلاقة الرابطة بين هذه الأنطمة ودورها في "تشريع" كيان الإحتلال في المنطقة.

المزيد