أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #العقوبات الأميركية على إيران, #إيران, #الاتحاد الاوروبي, #أوروبا

عالم الأحياء الإيراني مسعود سليماني يكشف تفاصيل احتجازه، ويقول إنه أبلغ الأميركيين بحاجة مرضى بلاده له من أجل علاجهم، فردّوا: فليموتوا!

ترامب يشكر إيران على إجرائها "مفاوضات منصفةً جداً" لتبادل السجناء بعد الإفراج عن مسعود سليماني وشي يو وانغ.

الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي يستعدون مطلع الأسبوع، لما قد يكون الأسبوع الأخير في تحقيق مساءلة الرئيس دونالد ترامب، ويعقدون جلسة مغلقة لصياغة تهم رسمية لتوجيهها لترامب.

عضو "المجلس السياسي الأعلى في اليمن" محمد علي الحوثي ينفي المزاعم الأميركية بضبط سفينة إيرانية تحمل أسلحة لبلاده، ويدين إدراج واشنطن لأسماء عراقية على لائحة العقوبات.

أفادت وسائل إعلام أميركية بتوقيف 6 سعوديين قرب قاعدة بحرية أميركية في ولاية فلوريدا للاستجواب بشأن حادث إطلاق النار الذي أدى إلى سقوط 3 قتلى و8 جرحى. وكان طيار سعودي قد نفذ الهجوم مستبقاً ذلك بوصف الولايات المتحدة بأنها دولة شر. هذا وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اتصل به وندد بالهجوم.

الرئيس الأميركي يقول إن مواطناً أميركياً مسجوناً في إيران منذ عام 2016 أفرج عنه وهو في طريقه للعودة إلى بلاده، ووزير الخارجية الإيراني ينشر صوراً لعودة مواطن إيراني كان مسجوناً في الولايات المتحدة إلى بلاده.

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ينتقد كيف أنّ الدول الأوروبية الثلاث (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا) والولايات المتحدة "لا تعترض أبداً على الترسانة النووية الوحيدة في غرب آسيا المسلحة بصواريخ مصممة في الواقع لحمل رؤوس نووية، لكنها تغضب بسبب أسلحتنا التقليدية والدفاعية".

استئناف المحادثات بين واشنطن وحركة طالبان في الدوحة بعد أن كان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن في الشهر ذاته أن المحادثات باتت في حكم "الميتة".

محاولات الولايات المتحدة وإسرائيل استغلال الاحتجاجات المطلبية في غير بلد إقليمي تفشل تدريجياً. في العراق خرجت تظاهرة حاشدة رفضاً للتدخل الأميركي والإسرائيلي، أما في إيران فالفشل كامل بعد إخفاق مساعي تل أبيب في استهدافها من الداخل عبر الأحداث الأخيرة.

صحيفة نيويورك تايمز تنقل عن مصادر اعتقال 6 سعوديين لاستجوابهم بالقرب من موقع إطلاق النار داخل القاعدة العسكرية الأميركية في فلوريدا، بينهم 3 شوهدوا وهم يصورون الحادث.

وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر ينفي بحث زيادة كبيرة في عدد القوات الأميركية في الشرق الأوسط وسط توتر مع إيران، ويؤكد أن الجيش الأميركي لديه إمكانات كافية في المنطقة.

المزيد