أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #العقوبات الأميركية على إيران, #اميركا, #ايران, #المرشد خامنئي, #الاتفاق_النووي

أمن مضيق هرمز الشريان الحيوي لنقل النفط والوقود في العالم يؤرق الغرب بعد حوادث ناقلات النفط هناك. فما هي الأهمية الاستراتيجية للمضيق؟

ترامب يعين المحامي والدبلوماسي روبرت أوبراين مستشارا جديدا للأمن القومي خلفا لجون بولتون

رئيس الأركان الإسرائيلي السابق غابي أشكينازي يقول إن ما يجب أن يقلقنا هو أن العقبة الأخيرة أمام المصالحة التاريخية بين الولايات المتحدة وإيران قد أزيلت بعد رحيل جون بولتون، وفي حال الاتفاق بين الدولتين، ستُترك "إسرائيل" لوحدها ضد إيران.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض عقوبات جديدة على ايران تستهدف النظام المصرفي معتبراً أنها الأقسى على الإطلاق فيما يستمر بإطلاق الإشارات المتناقضة حيال أي عمل عسكري ضدَ ايران عقب الهجمات على منشآت شركة أرامكو النفطية شرقي السعودية.

أكدت طهران أن أي حرب عليها ستلقى ردا سيمتد من البَحر المتوسط الى البحرِ الاحمر والمحيط الهندي الموقف الايراني أعلنه كبير مستشاري مرشد الجمهورية الاسلامية فيما أكد الوزير محمد جواد ظريف أن سياسةَ أميركا تجاه حرب اليمن مؤشر على أنها تعتبر نفط العرب أهم من دمائهم.

وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف يسخر من العقوبات الأميركية الأخيرة بحق البنك المركزي ومؤسسات تنموية إيرانية أخرى.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن العقوبات الجديدة على إيران هي الأقسى فيما حذر وزير الخارجية الإيراني من أن أي حرب على إيران ستكون شاملة.

تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن إنشاء تحالف يهدف إلى تحقيق السلام نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على تويتر عدد فيها مبادرات بلاده الدبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط عامة والخليج خاصة.

الرئيس الفنزويلي يصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ"هتلر العصر"، ويعتبر أن محاولة واشنطن التقليل من الديموقراطية في فنزويلا نابعة من الكراهية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد إغلاق بلاده لجميع الطرق أمام العدو، وأنها لن تسمح بإفقار الشعب وإضعاف إيران

نائبة الرئيس مادورو تقول إن أمام واشنطن "طريق واحد" يتمثل بـ "التفاوض والاتصالات الدبلوماسية".

المزيد