أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #دونالد ترامب, #جون بولتون, #البيت الأبيض, #الولايات_المتحدة_الأميركية

الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والتركي رجب طيب إردوغان يعربان عن ثقتهما بإمكانية تجاوز الخلافات بين واشنطن وأنقرة حول شراء الأخيرة لمنظومات "إس-400" الصاروخية الروسية، والأخير يتطلع إلى فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الولايات المتحدة.

مغنية أميركية تغرّد على "تويتر" وتحمّل الرئيسين الأميركي والتركي مسؤولية عودة داعش.

الرئيس الأميركي يستقبل نظيره التركي في البيت الأبيض اليوم لبحث عدة مسائل في طليعتها موضوع سوريا، وأعضاء من الكونغرس يرون أن الوقت غير مناسب لاستقبال الرئيس التركي.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يهاجم رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف، ويصفه بـ"الكاذب والفاسد والجبان الذي انصاع للديمقراطيين الغاضبين"، على خلفية انطلاق جلسات الاستماع العلنيّة اليوم الأربعاء في إطار اجراءات عزله. وشيف يرد ويقول إن ترامب بمنع موظفي الخارجية من المثول أمام الكونغرس، معتبراً أن هذا الأمر "يمثل فساداً واستغلالاً للسلطة".

الزعيم البوليفيّ إيفو موراليس يصل إلى المكسيك بعد حصوله على اللجوء السياسي، ويتعهد لشعبه بمواصلة النضال. والنائبة الثانية لرئيس مجلس الشيوخ البوليفيّ تعيّن نفسها رئيسة انتقاليّة للبلاد، رغم عدم اكتمال النصاب القانونيّ في جلسة للكونغرس البوليفيّ.

إردوغان سيبلغ ترامب بعدم التزام واشنطن باتفاق المنطقة الأمنة في سوريا ولافروف يؤكد أن الولايات المتحدة الأميركية تسعى للسيطرة على حقول النفط على الشاطئ الشرقي لنهر الفرات.

أميركا اللاتينية في اضطراب وتحول سريع؛ اليسار يتعرض للحصار في كوبا وفنزويلا وبوليفيا، بينما يتقدم في الأوروغواي والأرجنتين وتشيلي. تحديات كثيرة ستترك أثرها على مستقبل اليسار في القارة اللاتينية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعتبر في بيان أصدره البيت الأبيض اليوم الإثنين أنّ استقالة الرئيس البوليفي إيفو موراليس "يحافظ على الديمقراطية ويمهد الطريق أمام الشعب البوليفي لإسماع صوته". 

تبدأ يوم الأربعاء في العاصمة الأميركية واشنطن، أولى جلسات الاستماع العلنية لشهود رئيسيين في التحقيق الذي يهدف لعزل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والديمقراطيون يجمعون شهادات نحو 10 من المسؤولين لتوجيه الاتهام لترامب.

الولايات المتحدة الأميركية تعلن تأييدها مبادرة الأمم المتحدة لوقف ما وصفته بالعنف ضد المحتجين في العراق وإجراء انتخابات مبكرة.

الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني يقول إن الحراك في الشارع هو نتيجة تراكمات وأخطاء سياسية، ويضيف أن هناك أدلة ملموسة على تدخل الأميركيين بعد خروج التظاهرات العفوية في العراق.

مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني للشؤون الدولية يقول إن المخطط الذي أتبع في العراق وسوريا وطُبق في السودان، يتم اليوم محاولة تنفيذه في اليمن، والسعودية جزء من هذا المخطط.

بيان للإدارة الأميركية يشير إلى أن ترامب وستولتنبرغ سيبحثان "التقدم" الذي أحرزته دول الحلف من أجل "زيادة موازنة الدفاع وضمان تقاسم أعباء أكثر عدالة".

أصر الرئيس الأميركي دونالد ترامب على عدم موافقته على حضور مسؤولين في البيت الأبيض التحقيق المتعلق بعزله أمام لجان مجلس النواب. ترامب شدد على أن هذه الإجراءات غير قانونية والامتثال لها يضفي عليها شرعية تفتقدها.

وزير الخارجية الأميركي يحذّر من العاصمة الألمانية برلين من تهديدات الصين وروسيا وإيران، ويقول إن لدى الدول الغربية مسؤولية درء التهدايات عن بلاده.

المزيد