أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #أوسلو, #القضية الفلسطينية, #المقاومة الفلسطينية, #اسرائيل

أطفال الحجارة الذين أشعلوا انتفاضتهم قبل ثلاثة عقود ونيّف فرضوا على العالم القضية الفلسطينية، وفي ذلك رد على أحلام إسرائيل بوأد الثورة الفلسطينية من خلال غزو بيروت.

مجدداً رائحة التطبيع تنبعث من بعض عواصمنا.. ففيما يعيد الرئيس قيس سعيد في تونس، توجيه بوصلة بلاده نحو فلسطين القضية..يطالب وزير السياحة بمنح إسرائيليين الجنسية التونسية، وفيما كانت طائرات الاحتلال تقصف غزة ومقاومتها، كان العلم الإسرائيلي يرفرف في الإمارات.. هل ما يحدث هو فصل جديد من فصول هرولة البعض نحو إسرائيل بينما خيارات الشعوب في اتجاهٍ مغاير؟ وإلى متى يغرَّر بالشباب العربي تحت شعار سلام مفصل على قياس تل أبيب هدفه واحد.. التطبيع.

ممثلو الادعاء في النيابة العامة الإسرائيلية يعلنون عن توجيه اتهامات ضد مسؤولي دفاع سابقين ومقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضية كسب غير مشروع كبيرة تتعلق بفساد في صفقة شراء سفن بحرية، وردود أفعال عنيفة من قبل المسؤولين الإسرائيلين تجاه نتنياهو.

لا يجب أن تختلف الأحزاب السياسية مهما تباعدت في مشاريعها وشعاراتها عن الدعوة إلى تعليم الأجيال الإخلاص للذاكِرة والتاريخ الذي تنتمي إليه.

نائب وزير الخارجية السوري يقول إن الدول الغربية رفضت إجراء جلسة استماع لفريق تقصي الحقائق بشأن الكيميائي في سوريا، وأميركا تهيمن على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وشكلوا وفداً زوّر التقارير والتحقيقات.

استطاعت المقاومة أن تبلور منظومةُ اتصالٍ خاصة بها للحفاظ على أمنها بعيداً عن الأجهزةِ الأمنية الإسرائيلية.

الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان الإسرائيلي يبدأون اليوم إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال عليهم، وعلى السياسة الوحشية القمعية المتواصلة بحقهم منذ أكثر من شهر.

عبد الهادي الحويج وزير الخارجية الليبي في حكومة المشير خليفة حفتر يقول إنه يتأمل "إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل"، ويؤكد أن "تدعم السلام الإقليمي، ومكافحة الإرهاب".

تونس أحيت يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني حيث أكد الاتحاد العام التونسي للشغل ضرورة التصدي للجرائم الإسرائيلية.

يختلف الجزائريون في خياراتهم الرئاسية لكن المعركة الانتخابية لم تنسهم القضية الأساس: فلسطين حراك الشارع بين مؤيد ومعارض وحد الرايات خلف علم فلسطين.

امتدت على مساحة 3 آلاف متر مربع في الخليل اكبر كوفية فلسطينية لتكون رسالة رمزية ونضالية لأطفال فلسطين.

اعتبر مجلس النواب الأردني الاعتراف الأميركي بشرعية وجود المستوطنات الإسرائيلية ضربة لمسارات التسوية السلمية العادلة مع التأكيد أن قيام الدولة الفلسطينية كفيل بإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن القيادة الفلسطينية بدأت اجتماعات قبل 3 أيام لاتخاذ مواقف حيال إعلان واشنطن شرعية المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية وقد يصل إلى حد القطيعة الكاملة مع إدارة الرئيس دونالد ترامب.

المزيد