أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #صفقة القرن, #أوسلو, #القضية الفلسطينية, #المقاومة الفلسطينية, #اسرائيل

مع صدور قرار وقف العمل باتفاقيات أوسلو وبروتوكولات باريس، كَثُرَ الحديث في الآونة الأخيرة عن ضرورة أن تكون الآليات المُتَّبعة "مُتدرِّجة" و"تراكُمية"، أي التغيير والتحوّل التراكُمي الهادئ وليس التصادُمي "العُنفي" مع إدارة الاحتلال الإسرائيلي. 

النائبة الأميركية رشيدة طليب ترفض العرض الإسرائيلي السماح لها بزيارة الضفة الغربية وفق شروط الاحتلال

لو أن المقاومة هُزمت، ونقول لو، لسرقوا منًا صوت فيروز، وحرّفوا قصائد محمود درويش، وأذابوا حبر حنظلة. لو هزمت المقاومة لافترشنا الطرقات لاجئين هاربين ومحرومين.

الزميلتان ملاك خالد وهناء محاميد تلتقيان على طرفي الحدود اللبنانية - الفلسطينية في الذكرى الـ 13 لانتصار تموز 2006.

في المرحلة التي تلت حرب تموز وصولاً الى اللحظة الحالية، طرأ تطور كبير على الترسانة التي يمتلكها حزب الله من منظومات أسلحة، وهذا يعزى الى عوامل عديدة أهمها إدراك قيادة الحزب أن القدرات العسكرية الإسرائيلية تتطور بإستمرار.

في إطار تغطيتها للذكرى السنوية الـ13 للحرب الاسرائيلية على لبنان في تموز 2006، تكمل "الميادين" إحياء ذكرى الانتصار على العدوان الاسرائيليّ

لقد شكّل البرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ في بداياته مسألة تكتنفها الأسرار ويلفّها الغموض بالنسبة إلى الولايات المتحدة والدول العربية وإسرائيل، فالمعلومات عن البرنامج كانت ضئيلة ومُتقطّعة. وكان على الجميع انتظار ما تكشفه إيران من مُفاجآت تقنية.

روحاني يقول إنه إذا انتهت المرحلة الـ 2 من قرار خفض التزاماتهم النووية ولم يصلوا الى نتيجة سيبدأون بالمرحلة الـ 3، وعند بداية المرحلة الـ 3 سيمهلون 60 يوماً أخرى للوصول إلى حل منطقي.  

التصنيف الأخير لـ"غلوبال فاير باور" أظهر أن روسيا والصين تقتربان بشكل كبير من المرتبة الأولى التي تحتلها الولايات المتحدة الأميركية.

الأسير الفلسطيني حذيفة حلبية يواصل اضرابه عن الطعام رغم تدهور حالته الصحية، ودفعة جديدة من الأسرى تنضم إلى الإضراب، والجبهة الشعبية تعتبر الخطوة رسالة تحذير لسلطات الاحتلال، والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة يرد على الأنباء التي تحدثت عما يمكن أن تقدمه واشنطن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدية للنجاح في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

المرشد الإيراني السيد علي خامنئي يقول في رسالة وجهها إلى الحجاج بمناسبة وقوفهم على جبل عرفة إن القضية الفلسطينية هي أهم قضية للعالم الإسلامي وأن أميركا وأعوانها يهيئون الأرضية لصفقة القرن وهي ليست فقط جريمة ضد الفلسطينيين بل ضد الانسانية.

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن اشتباك مسلح مع فلسطينيين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وتشير إلى مقتل أربعة فلسطينيين في الاشتباكات في حين تنفي مصادر فلسطينية إصابة أحد منهم. وفي القدس المحتلة تستمر اعتداءات الاحتلال وسط دعوات للمستوطنين لمنع الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى.

رادار "فلق" الجديد قادر على كشف صواريخ كروز والصواريخ البالستية والطائرات المقاتلة والمسيّرة ويصل مداه إلى 400 كيلومتر.

إنّ تزوير الحقائق والآثار، تمهيداً لوضع يد العدو على الأردن بكامله، دونه تاريخ خطير من المُزوِّرين اليهود الكِبار، الذين سبقوا المشروع الصهيوني ومهَّدوا له بإصدار مجموعةٍ من الدراسات المُلفَّقة، بين أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

كانت منطقة الشرق الأوسط وما زالت من أكثر بؤَر التوتّر العالمي تعقيداً، ذلك لأهميتها الجيوسياسيّة من جهة ولسعي معظم الأطراف الأقليمية وكافة الأطراف الدولية في فرض نفوذها فيها بدوافع متفاوِتة من جهة أخرى.

المزيد