أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عبود شيخو, #الميادين الثقافية, #بنداروك, #سوريا, #عباس_موسى

هيئة تحرير الشام تعلن اعتقال القيادي البارز في صفوفها، أبو العبد أشداء، بعد كشفه عن فساد واسع في الهيئة، وانشقاقات بالجملة، بعد هزيمتها في معارك ريف إدلب، النصرة تحاول البطش بمعارضيها لمنع توسّع دائرة الانقلاب عليها خشية تفكُكها.

الأميركي بريان دونيللي (كاوس) يقدم معرضه الفني الشهر المقبل في الدوحة.

مساحة النشر المفتوحة تفتح التساؤلات حول جدوى وقيمة المنشور على المستوى الأدبي، خاصة الشعر.

افتتح معرض الكتاب في دمشق بنسختِه الـ 31 بحضور شخصيات ثقافية وسياسية، وهو المعرِض الثالث خلال الحرب بعد توقف دام 6 سنوات.

اجتماع مفاجئ في جنيف بين مجموعة الدول الغربية – العربية المناهضة للحكومة السورية مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.. المجموعة سلمت بيدرسون موقفاً متشدداً من مسعى الدول الضامنة لتأليف اللجنة الدستورية.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد في مقابلة صحفية أن "الحرب في سوريا انتهت"، ويشير إلى أن سوريا "تعود رويداً رويداً إلى الحياة السلمية الطبيعية".

المرحلة القادمة من أكثر المراحل التي يمكن وصفها بأنها مصيرية لتركيا وحزب العدالة والتنمية، فاشتداد الصراع بين واشنطن وموسكو وضيق مساحات المناورة الميدانية سيُجبِر أنقرة التخلّي عن وسطية التموضع نحو أحد القطبين، هذا إن لم يتغيّر هذا التموضع نتيجة التغييرات الداخلية في حال انقلاب المشهد في السلطة ووصول المعارضة إلى السلطة.

التشكيلي التونسي سامي الساحلي يفوز بجائزة أحسن عمل تشكيلي في مسابقة "ماكارت 2019" المقامة في لاس فيغاس.

المزيد