أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #عزيز إسبر, #مركز البحوث العلمية, #حركة حماس, #حزب الله, #سوريا, #وسائل الإعلام الإسرائيلية, #عماد مغنية, #جيروزاليم بوست, #الاحتلال الإسرائيلي, #ريف حماة, #مصياف

استطاعت المقاومة أن تبلور منظومةُ اتصالٍ خاصة بها للحفاظ على أمنها بعيداً عن الأجهزةِ الأمنية الإسرائيلية.

تستمر الإدارة الأميركية في استراتيجيتها المُعلنة منذ وصول دونالد ترامب إلى الأبيض. انسحابات بالجملة من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، انسحاباتٌ أخرى من ساحات صراع طويل، وانخراط بصراعات أخرى، وباستخدام أساليبٍ بديلة، منها خطابٌ مختلف كلياً عن خطاب الإدارات السابقة، وخارج كل الأصول والأعراف الدبلوماسية التي حكمت أساليب التخاطب بين الدول والقادة على الدوام. لكن الملف الإيراني فرض على ترامب تعاطياً مختلفاً، وقد يعود بنتائج مختلفة جداً.

يبقى الضوء مُسلطاً على حسابات تل أبيب وداعميها السابقين واللاحقين، لا سيما عندما يتعلّق الأمر باحتمالات المواجهة الحقيقية عاجِلاً أم آجِلًا مع حزب الله.

الجمع بين الساحات السورية والعراقية واللبنانية يدفع إلى الاعتقاد بأن الانسحاب الأميركي من سوريا بالتنسيق مع الروسي هدف في جانب من أهدافه إلى التفرّغ لمتابعة استراتيجية الضغوط القصوى على محور المقاومة في الساحتين العراقية واللبنانية، لكن هذه ليست إلا بداية المواجهة.

وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف يؤكد عودة نحو مليون لاجئ سوري إلى البلاد في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة، ومعظمهم من لبنان

لو كان لي ابن في سن التجنيد كنت سأقول له أن يؤجل الالتحاق قليلاً، وذلك لأن الفترة القريبة حاسمة وخطيرة. فالخوف من الانتخابات، والخوف من الخسارة فيها، والخوف مما سيفعله من يخسر فيها، كل ذلك يجعل من الجيش أيضاً مكاناً غير آمن للتواجد فيه.

نائب وزير الخارجية السوري يقول إن الدول الغربية رفضت إجراء جلسة استماع لفريق تقصي الحقائق بشأن الكيميائي في سوريا، وأميركا تهيمن على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وشكلوا وفداً زوّر التقارير والتحقيقات.

الأسير السوري صدقي المقت يعتبر أن رسالة له للرئيس بشار الأسد، بمثابة تعويض معنوي عن 32 عاماً من المعاناة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن سيطرة بلاده الكاملة على النفط في سوريا

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قراراً يطالب "إسرائيل" بالإنسحاب من الجولان المحتل، والمندوب السوري يؤكد أن حق سوريا السيادي على الجولان لا يخضع للتفاوض.

الأمم المتحدة توجه نداءً إنسانياً لجمع نحو 29 مليار دولار لعام 2020، جراء تزايد النزاعات الطويلة الأمد والتغير المناخي، من بينها أكثر من 4 مليار دولار إلى اليمن وسوريا وفنزويلا.

بعد توصّل موسكو إلى اتفاق مع القوات الكردية قبل أيام على نشر قواتها في ثلاث بلدات في الشمال السوري من أجل تفادي توسيع أنقرة عملياتها العسكرية، تعلن قسد نشر قوات بالاشتراك مع قوات من التحالف الدولي في سبع نقاط انتشار حول حقول النفط.

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تتناول العلاقات بين الأردن و"إسرائيل" وتقول إن ما تقوم به الأخيرة تجاه الفلسطينيين ومخططاتها قد تهدد اتفاقية السلام مع عمان.

المزيد