أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #غزة عام على العدوان, #المقاومة, #فلسطين_المحتلة

المحلل السعودي عبد الحميد الغبين يقول للإذاعة الإسرائيلية إن هناك قضايا مشتركة بين السعودية و "إسرائيل"، ويقترح أن يتم تسليم الوصاية على المسجد الأقصى للسعودية.

وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل يرفض المقترح الإسرائيلي بشأن تحالف عربي - غربي ضد إيران، ويرى أن "إسرائيل" تحاول الخروج من مآزقها من خلال تصدير المشاكل الى الخارج.

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تستأنف المسيرات، ورؤساء مجالس غلاف غزة يجتمعون مع رئيس أركان جيش الإحتلال بسبب الوضع الأمني غير المستقر.

شيخ فلسطيني قاوم الاحتلالَ الإسرائيلي لبلدته جنوب الضفة الغربية، وما زاده إصرار المحتل على الهدم المتكرر لبيوتها إلا صموداً وثباتاً.

بعد متابعة حثيثة من وزارة الخارجية الاردنية مع السلطات الإسرائيلية، عمان تتسلم جثمان الأسير الشهيد سامي أبو دياك.

لو كان لي ابن في سن التجنيد كنت سأقول له أن يؤجل الالتحاق قليلاً، وذلك لأن الفترة القريبة حاسمة وخطيرة. فالخوف من الانتخابات، والخوف من الخسارة فيها، والخوف مما سيفعله من يخسر فيها، كل ذلك يجعل من الجيش أيضاً مكاناً غير آمن للتواجد فيه.

استطاعت المقاومة أن تبلور منظومةُ اتصالٍ خاصة بها للحفاظ على أمنها بعيداً عن الأجهزةِ الأمنية الإسرائيلية.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قراراً يطالب "إسرائيل" بالإنسحاب من الجولان المحتل، والمندوب السوري يؤكد أن حق سوريا السيادي على الجولان لا يخضع للتفاوض.

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تتناول العلاقات بين الأردن و"إسرائيل" وتقول إن ما تقوم به الأخيرة تجاه الفلسطينيين ومخططاتها قد تهدد اتفاقية السلام مع عمان.

الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان الإسرائيلي يبدأون اليوم إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال عليهم، وعلى السياسة الوحشية القمعية المتواصلة بحقهم منذ أكثر من شهر.

كتائب "القسام" تكشف عن معلومات مفصلة حول بعض معدات وتقنيات وحدة "سييرت متكال" الاستخباراتية العسكرية الإسرائيلية.

تأتي محاولات نتنياهو للاجتماع ببومبيو على خلفية تقارير متزايدة من محيطه في الأيام الأخيرة، بحسبها نتنياهو يصرّ على ولاية أولى في حال التناوب في حكومة وحدة، حتى لو كانت لأشهرٍ معدودة فقط، لأنه معني بـ "استنفاذ خطوات" بدأها مع إدارة ترامب.

البؤرة الاستيطانية الثالثة ستُبنى في قلب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تدعو الفلسطينيين للمشاركة الواسعة في جمعة "المسيرة مستمرة"، وتحث على الاستمرار  في مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية.

المزيد