أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #فلسطين, #غزة

تتعمّد قوات الاحتلال استهداف المصوّرين والصحافيين في فلسطين المحتلة لمنعهم من مزاولة عملهم ونقل الصورة ولتوثيق الاعتداءات الإسرائيلية على المسيرات السلمية، ومنذ انطلاق مسيرات العودة في آذار/مارس 2018 استشهد صحافيان إثنان، هما ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين وجرح 173 آخرون، 42 منهم أصيبوا أكثر من مرة.

تونس تؤكد أنّ تشريع الاستيطان في الأراضي العربية المحتلة تحت أيّ ذريعة أو في أيّ ظرف يعتبر لاغياً قانوناً ويُعدّ انتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية.

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، يؤكد أن "الأهم هو الموقف من العدو الذي تخاض معه المعركة"، ويشدد على أن "صفقة القرن فقدت زخمها الاستراتيجي".

دراسة توضح أن حوالى نصف مستوطني غلاف غزة يعانون من صدمات نفسية مستمرة، وسط خشية من استمرار جولات القتال دون تقديم العلاج اللازم.

فصائل المقاومة الفلسطينية تندد بتصريح وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بخصوص شرعية المستوطنات الإسرائيلية، وحزب الله في لبنان يعتبر الموقف باطل ومرفوض وغير شرعي وغير قانوني ويتعارض مع المواثيق والأعراف الدولية.

الكشف عن إطلاق حركة الجهاد الإسلامي صاروخاً جديداً خلال جولة القتال الأخيرة أثار القلق في الجيش الإسرائيلي وأحدث هلعاً لدى المستوطنين.

خسائر كبيرة يتكبدها المزارعون بفعل قصف الاحتلال أراضيهم، قصف يفاقمه الحصار المفروض على غزة منذ سنوات.

شركات التقنية الإسرائيلية تعامل الفلسطينيين كحقل تجارب لبرامجها التجسسية والتي يتم بيعها لاحقا في أوروبا والعالم.

قصص لا تنتهي عن المجازر الإسرائيلية التي لا تستثني حتى الأطفال، عائلة السواركة هي إحدى ضحايا هذه المجازر في العدوان الأخيرة على غزة، الميادين زارت منزل العائلة والتقت من نجا منها.

المزيد