أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #قناة كان الإسرائيلية, #صحيفة إسرائيل اليوم, #صفقة القرن, #بنيامين_نتنياهو

أحيانا تكون لقطة شاشة واحدة تساوي ألف كلمة. في صباح يوم الأربعاء الماضي، بعد يوم من إطلاق 200 صاروخ على إسرائيل ومواطنيها، تم إجراء مقابلة مع عضو الكابينت الوزير زئيف الكين، في إحدى برامج الصباح.

تحالف "أزرق أبيض" يعتبر أنّ حكومة بقيادة بيني غانتس "يمكنها تحقيق إنجازات مثل فرض السيادة في مناطق في غور الأردن منها شمال البحر الميت".

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تنقل عن مصدر سياسي في "إسرائيل" قوله إن موضوع زيارة سواح إسرائيليين للإمارات هو "ضمن اتصالات متقدّمة جداً بين البلدين".

رئيس تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي، بني غانتس، يتحدث عن إصراره على تشكيل الحكومة المقبلة، ويتفاوض مع حزبي "المعسكر الديمقراطي" و "العمل".

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين في القدس المحتلة. نتنياهو شدد أمام ضيفه على ضرورة فرض المزيد من الإجراءات والعقوبات ضد إيران.

السلطات الاردنية تلقي القبض على إسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى البلاد، وتقول إنها تتحفظ عليه وتحقق معه.

تبدّلات استراتيجية في المنطقة جعلت الإدارة الأميركية في حال فُقدان توازن نسبي لكنها لم تترك ساحة الدعم الاستراتيجي لكيان الاحتلال، وبقاء تفوّقه في منطقة ينظر إليها الأميركي أنها لم تخرج عن سيطرته، بل أقفلت عليه بعض الأبواب التي لن يتمكّن من أن يدخل منها مرة أخرى.

يدرك بيني غانتس التحديات التي يواجهها، ولكنه يعدّها وتكتله أزرق أبيض ومعه الأحزاب اليسارية الأخرى فرصةً للتخلّص من نتنياهو، وإحداث حالة من المعارضة داخل صفوف حزب الليكود، والمطالبة برحيل نتنياهو، وهو سبب دعم القائمة العربية له، ما يتيح المجال أمامه لإمكانية تأليف حكومة وحدة مع الليكود من دون نتنياهو.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يعلن التخلي عن تأليف الحكومة الجديدة بعد فشله في تشكيل ائتلاف في أعقاب انتخابات برلمانية غير حاسمة.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهنئ خلال اتصال هاتفي الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية ونجاح العرس التونسي الديمقراطي.

طرحت القرارات الأميركية الأخيرة أسئلة في إسرائيل عن انتهاء الفترة الذهبية في العلاقة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعن المعضلة الأمنية التي ستواجهها إسرائيل نتيجة لذلك.

منذ بداية الأحداث في المنطقة رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو شعار التصدي لإيران، فهل نجح في تحقيق ما وعد به؟

الخيانة التالية!

في هذه الأيام تُرسم الخطوط للخيانة القادمة للرئيس – ليس للأكراد، بل لإسرائيل، قرة عين كل إدارة قبله.

لا فرق هنا....كلهم اتفقوا على كلمة قَتْلٍ واحدة... مَن أسموه "يساراً" كانت حِرابه توغِل في الدم الفلسطيني والعربي، ويمينهم أقسم ويسارهم في نشيد الهاتيكفا مادامت قلوبهم تنبض فإن عيونهم نحو أقاصي الشرق.

الحقيقة هي أنه لا يوجد لدى الجهات الأمنية في "إسرائيل" أي معلومات أو تقدير يتوقع قريباً حرب. بل حتى هجوم مفاجئ ضدنا في نطاق محدود. لكن الاحتمالية  لمواجهة كبيرة مع المحور الراديكالي بقيادة إيران ازدادت جداً في الفترة الأخيرة. أحد الأسباب لذلك هو الضرر المتواصل الناتج عن العقوبات الأميركية على الاقتصاد الإيراني.

المزيد