أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #كاظم الساهر, #المهرجان القومي للمسرح المصري, #الأمم المتحدة, #محمد حجازي, #أحمد حلمي, #منى_زكي

الأمين العام للأمم المتحدة يعلن التوصل إلى اتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية، والمبعوث الأممي إلى سوريا يضع اللمسات النهائية مع الأطراف في ما يتعلق بالاختصاصات.

بين 19 و27 أيلول /سبتمبر الجاري تقام فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان الجُونة السينمائي" (المدينة مطلة على البحر الأحمر) وتحدد شريط "ad astra" إخراج "جيمس غراي"، وبطولة "براد بيت" للإفتتاح في وقت واحد مع مباشرة عروضه التجارية على شاشات بيروت وقبل 24 ساعة من برمجته في الصالات الأميركية، وحضور اللجنة الإستشارية الدولية (يسرا، هند صبري، يسري نصر الله، محمد ملص، طارق بن عمار، فوريست ويتاكر، وعبد الرحمن سيساكو).

الأمم المتحدة تقول إن تجنيد الأطفال القسري يتزايد في في جنوب السودان. ولفتت إلى أن بعض المجندين الأطفال، فتيات يقدمن خدمات جنسية وخدمات عمل للمقاتلين.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

من زمان لم تُبرمج الصالات اللبنانية أشرطة هندية كانت في يوم من أيام لبنان ما قبل الحرب عليه عام 1975 تحظى بصالة إسمها "بيغال" مختصة بعرض أبرز ماتنتجه الهند من أفلام جماهيرية، ولطالما حصد شباك تذاكرها أعلى الإيرادات بين صالات وسط بيروت في عز إزدهار هذه المنطقة من العاصمة، وفجأة دعينا إلى عرض خاص لشريط بعنوان "saaho" مدته 170 دقيقة من الأكشن والرقص والغناء والحب، مع سابقة في تاريخ الأفلام الهندية تسجيل أول قبلة!؟

"كيلي كرافت" تبدأ مهماتها كمندوبة دائمة لأميركا في الأمم المتحدة بعد 9 أشهر من عدم وجود ممثل دائم لأميركا منذ استقالة نيكي هيلي ...

هو خمسيني فاقد للبصر منذ الولادة، لكن الفنان المغني والكمنجاتي "خضر رجب" إبن مدينة صور، إعتاد الإهتداء ببصيرته منذ وعى على الدنيا، مستعيناً بقوة سمع يعتز بها تضاعفت بفعل فقده نعمة النظر، وكبرت معه هذه الحاسة فوظّفها في الإصغاء الممتع لكل ألوان ومعالم الغناء الأصيل والتراثي الذي نعرفه منذ الحقبة التي سبقت سيد الملحنين "سيد درويش"، وتلك التي رافقت وأعقبت زمن الموسيقار "محمد عبد الوهاب".

هذا المشرق المتفائل الذي يحب الحياة والناس، سيد الأضواء وحفلات الفرح، مات. رحل "سيمون أسمر" بعد وقت قصير على عيد ميلاده الماسي، وهو الذي ملآ دنيانا نجوم غناء، إلى حد أن جيلاً كاملاً منهم نعيش معه منذ العام 1972 إلى الآن في ربوع لبنان وأصقاع العرب والمغتربات، أوقاتاً عامرة بالأصوات والأنغام ولحظات البهجة التي ميّزت روح الراحل وجعلته رمزاً لكل ما يفتح النفس على العيش الهانئ، والمستقبل الزاهر.

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

هو شريط قصير شاهدناه في عرض خاص عند السابعة من مساء الإثنين في التاسع من أيلول/ سبتمبر الجاري، عنوانه "وفي اليوم السادس" للمخرجة "ليال.م.راجحة" تدير (ختام اللحام، عبده شاهين، مازن معضم، رودريغ سليمان، وإلياس زايك)، لا تتعدّى مدته الـ 14 دقيقة، لكنه يحمل في مضمونه أكثر من رسالة تبدأ بتضحيات أمهات المقاومين، وفعل الندم عند جانب من عناصر ميليشيا لبنان الجنوبي المتحالف مع الإسرائيليين.

شباب السينما العربية يحقق ثلاثة إنتصارات جديدة في الدورة 76 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي التي إختتمت يوم السبت في السابع من أيلول/ سبتمبر الجاري، مع اللبناني "أحمد غصين" وفيلمه "جدار الصوت" الذي يحكي عن واقعة تزامنت مع حرب تموز/يوليو 2006، والسوداني "أمجد أبو علالا" وشريطه "ستموت في العشرين" عن نبوءة صوفية لم تتحقق. والتونسي "بيك نعيش" نال جائزة أفضل ممثل لـ"سامي بو عجيلة".

الرئيس اللبناني ميشال عون يؤكد أن أي اعتداء على سيادة لبنان وسلامة أراضيه سيقابل بدفاع مشروع عن النفس تتحمل "إسرائيل" كل ما يترتب عنه من نتائج، مشددا على التزام بلاده بالقرار 1701، والولايات المتحدة تعرقل صدور إعلان عن مجلس الأمن حول التطورات الأخيرة على الحدود اللبنانية الفلسطينية بسبب انتقاده "إسرائيل".

أخبار فنية ترصد الجديد في عالم الشاشتين والخشبة، إضافةً إلى بعض الأحداث الفنية العربية والعالمية.

بيونغ يانغ تطلب من الأمم المتحدة خفض عديد عناصرها المتواجدين على أراضيها قبل نهاية العام الجاري، وإلغاء منصب منسق الأمم المتحدة في كوريا الشمالية.

إنه "ستيفن كينغ" سيد القصص المرعبة، إنطلق جديده "it chapter two" على الشاشات اللبنانية في الخامس من أيلول/ سبتمبرالجاري، بينما موعد عروضه الأميركية في السادس منه، ربما لفارق التوقيت فقط. الصفات الدموية وعناصر الفانتازيا والإبهار والترقب ما تزال على حالها مع إضفاء طابع الرومانسية على الشخصية المحورية "المهرج" (يجسده بيل سكارسغارد) وهي الباب لهزيمته ووقف ممارساته الوحشية ضد البشر.

المزيد