أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #لبنان, #حزب الله, #السيد حسن نصرالله, #الولايات المتحدة الأميركية, #الاحتلال الإسرائيلي, #الجليل

تسير المنطقة وفق حساباتٍ موقوتة بدقّة. سنة واحدة أمام الرئيس الأميركي في الحُكم، عليه خلالها أن يُحقِّق إنجازات في السياسة الخارجية تساعده على تقريشها انتخابياً. لكن ملفاتها مُرشّحة لتشكّل مزيداً من الثقل على أكتاف حملته الانتخابية أكثر مما هي مُرشّحة لتشكّل رافِعة لهذه الحملة.

كان صيف العام 2017 حاسماً بالنسبة للبنانيين الذين عاشوا عذابات الحرب السورية بتفاصيلها الأليمة خلال السنوات الماضية، حتى جاء ذلك الصيف ليشهد انتصارهم على الإرهاب الواقف على حدودهم، والممتد إلى قراهم ومدنهم وصولاً إلى عاصمتهم، من خلال التهديدات المتكررة والتفجيرات المتتالية التي أودت بحياة العشرات منهم.

من الانتفاضة الفلسطينية الأولى وصولاً إلى صفقة القرن المرتقبة... ما هي أبرز المحطات التي عاشتها القضيّة الفلسطينية من عام 1948 حتى اليوم؟. / إعداد: غادة سعد.

المقاومة.. المقاومة وحدها هي التي تُنتِج إنتماء وغير ذلك قفزات في الخلاء.

هاجِس إسرائيل الخفّي بالتحليق في سماء لبنان ربما يُفسِّر حقيقة ما كشف عنه مسؤول سوري لقناة الميادين بعد ساعات قليلة من إسقاط المُسيَّرة الإسرائيلية في الجنوب اللبناني على يد المقاومة، عن تعرّض سوريا لعدوانٍ إسرائيلي عبر الأجواء الأردنية بالتنسيق مع القوات الأميركية الموجودة في قاعدة التنف على الحدود مع سوريا.

إيطاليا اليوم التي تنبض بحكومةٍ شبه مُستقيلة، مُنبثقة عن تحالف حزبي اليمين (حراك 5 نجوم) واليمين المُتطرِّف (الرابطة La Lega) التي تشكّلت بعد نتائج انتخابات العام الماضي في الرابع من شهر مارس/آذار 2018، هي في أزمة (crisi) مُفتَعلة من قِبَل أحد أطراف هذا التحالف وهو وزير الداخلية ماتيو سالفيني الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الحكومة الأول بصفته زعيم حزب (La Lega) طمعاً بالدعوة لانعقاد انتخابات مُبكِرة، وذلك طعناً لشريكه في التحالف، لويجي دي مايو، وزير العمل والنائب الثاني لرئيس الحكومة، بصفته رئيس (حراك خمسة نجوم) وحتى رئيس الحكومة نفسه جوزبي كونتي، المُعيَّن من قِبَل (حراك خمسة نجوم).

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يرى أن التهديد الرئيسي لروسيا والدول الأخرى يكمن في إمكانية اتخاذ الولايات المتحدة خطوات غير عقلانية بسبب ايمانها بتفوق قوتها.

متظاهرون يسلمون نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز عريضة تضم ثلاثة عشر مليون توقيع ترفض الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلادهم.

وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف يسخر من العقوبات الأميركية الأخيرة بحق البنك المركزي ومؤسسات تنموية إيرانية أخرى.

الأمين لحزب الله السيد نصر الله يؤكد "من حقنا الاستمرار بالتصدي للطائرات المسيّرة فوق أجوائنا، وقرار مواجهتها أدّى إلى تراجعها". ولفت إلى أنه "ليس هناك مبعدون إلى إسرائيل بل فارون". كما أكد أن نتنياهو غامر بكل ما يملك من أجل الفوز بالانتخابات "لكنه فشل"، مطالباً السعودية والإمارات "بوقف الحرب على اليمن".

الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال إن حل الأزمة مع إيران قد لا يتم عبر الطرق السلمية. وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية تحدث عن سيناريوهات كثيرة متوقعاً أن توجه بلاده ضربة قوية لإيران في حال الهجوم عليها. هذا وكان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي التطورات في المنطقة، وقال لشبكة سي أن أن الاميركية إن توجيه أي ضربة عسكرية أميركية أو سعودية لإيران سيفجر حرباً شاملة.

إطلاق النار يسفر عن إصابات عند تقاطع شارعي 14 وكولومبيا شمال وسط واشنطن.

المزيد