أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مايك بومبيو, #هجمات ارامكو, #العميد يحيى سريع, #اليمن, #السعودية, #البنتاغون, #إيران, #الحرب_السعودية_على_اليمن

وزير الخارجية الأميركي يكشف أن الإدارة الأميركية ترى أن "المستوطنات الإسرائيلية لا تشكّل انتهاكاً ولا تخالف القانون الدولي". الرئاسة الفلسطينية تعتبره باطلاً ومرفوضاً ومداناً ويتعارض مع القانون الدولي. وحركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" تعتبران أن الإدارة الأميركية شريكة"إسرائيل" في العدوان على الشعب الفلسطيني.

عودة حكومة هادي إلى عدن جاءت بعد 10 أيام من توقيع اتفاق الرياض ودخوله حيز التنفيذ مع تصاعد تبادل الاتهامات بين طرفي اتفاق الرياض بعرقلة تنفيذ الاتفاق والسعي الى تفجير الوضع.

الإحتجاجات التي شهدتها مدن إيرانية في الأيام الأخيرة ترافقت مع حملة مكثفة على مواقع التواصل الإجتماعي العربية، وخصوصاً في السعودية، حيث نشطت حسابات وهمية للترويج لوسوم تحرض على التظاهر والعنف في إيران.

وصل رئيس حكومة هادي وعدد من الوزراء إلى عدن قادمين من الرياض، فيما يشهد الجنوب اليمني توتراً أمنياً ومواجهات بين قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً ومسلحين.

ثمّة دول عربية منها الامارات والسعودية تسارع في السباق على التطبيع مع "اسرائيل"، حيث سمحت دبي لسلطات الإحتلال بحضور معرض "اكسبو 2020" الذي يقام على أراضيها، ورفعت نشيدهم الوطني إختفاءاً بفوز اللاعب الإسرائيلي في بطولة "جوجوتسو".

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يتهم أميركا بزعزعة الأمن في إيران، والتلفزيون الايراني يتحدث عن خروج مسيرات ضخمة في مدينة زنجان شمال غرب البلاد رفضاً لأعمال الشغب والفوضى المخلة بالأمن.

المجلس الانتقالي الجنوبي يعتبر في بيان له اليوم الأحد، أنّ "محاولة القوات الحكومية تفجير الوضع في شبوة، تحدٍ صارخ لجهود التهدئة التي يرعاها التحالف، ويهدف إلى إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض". 

روحاني يوجّه للبدء بدفع المساعدات المعيشية للإيرانيين، ويقول إن الاعتراض حق للناس لكن يجب عدم السماح بزعزعة أمن المواطنين، والمتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي يرد على تصريحات وزير الخارجية الأميركي الداعمة للاحتجاجات في إيران.

طائرات التحالف السعودي شن غاراتها الجوية في اليمن وإصابة شخصين إثر قصف مدفي للقوات المتعددة للتحالف السعودي.

المزيد