أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مسيرات العودة, #غارات اسرائيلية, #حازم قاسم, #دايفيد فريدمان, #لا لضم الضفة, #اميركا, #حماس, #غزة, #مصطفى البرغوثي, #فلسطين المحتلة, #الاحتلال_الاسرائيلي

وزير الدفاع في حكومة صنعاء يتحدث عن أنّ القوّات المسلحة اليمنية "استكملت كـل جوانب البناء العسكري التي تؤهلها لشن هجوم استراتيجي يؤدي إلى شل قدرات العدو". ويحذر النظام السوداني من ضرورة سحب قواته بسرعة من اليمن "قبل فوات الأوان". 

افتُتح في غزة مهرجان السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان، حيث يعرض خمسة وأربعون فيلماً من عدة دول حول العالم يتناول معظمها حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وآثار حصار الاحتلال لمليوني شخص.

وزير الخارجية الإسرائيلي يقول إن "إسرائيل" لن تسمح لإيران بإنتاج أسلحة نووية أو بالحصول عليها، ويشير إلى أن قصف طهران ما زال أحد الخيارات المطروحة للتعامل مع ما وصفه بـ "التهديد الإيراني".

الغارات الاسرائيلية استهدفت موقعين في شمال غزة لكتائب القسام، إضافةً إلى عدة غارات على موقع غرب القطاع.

سعودي من سلاح الجو يطلق النار في قاعدة جوية بفلوريدا خلال مشاركته في عمليات تدريب.

بعد توقفها لثلاثة أسابيع بعد التصعيد الإسرائيلي الأخير استأنف الفلسطينيون تحركاتهم الشعبية على الحدود في يوم جمعة جديد، وترافقت مع استخدام الاحتلال الرصاص الحي ما أدى الى إصابة 37 بجروح.

وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل يرفض المقترح الإسرائيلي بشأن تحالف عربي - غربي ضد إيران، ويرى أن "إسرائيل" تحاول الخروج من مآزقها من خلال تصدير المشاكل الى الخارج.

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار تستأنف المسيرات، ورؤساء مجالس غلاف غزة يجتمعون مع رئيس أركان جيش الإحتلال بسبب الوضع الأمني غير المستقر.

شيخ فلسطيني قاوم الاحتلالَ الإسرائيلي لبلدته جنوب الضفة الغربية، وما زاده إصرار المحتل على الهدم المتكرر لبيوتها إلا صموداً وثباتاً.

بعد متابعة حثيثة من وزارة الخارجية الاردنية مع السلطات الإسرائيلية، عمان تتسلم جثمان الأسير الشهيد سامي أبو دياك.

نفت واشنطن التقارير التي تفيد بنيتها إرسال اربعة عشر ألف جندي إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاتهامات الأميركية والغربية لإيران بتطوير أسلحة باليستية.

الملف الثاني: إضرابٌ مفتوحٌ في فرنسا، الملف الثالث: الدورةُ الثامنةُ عشْرةَ لمِهرجانِ مراكش السينمائي، الملف الرابع: مباراةُ أونلاين لتشجيعِ المشاريعِ الصغيرةِ.

المزيد