أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير إخبارية, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #مطار ابها الدولي, #السعودية, #الجيش اليمني, #التحالف_السعودي_ضد_اليمن

نائب ديمقراطي أميركي يقول إن حادثة فلوريدا تؤكد أن الوقت حان لوضع حد للدعم الأميركي للقوات الجوية السعودية، بما في ذلك وقف تزويدها بالدعم اللوجستي للقصف الجوي على اليمن.

التفاهم التركي-الليبي الأخير يفتح المجال على تطوراتٍ عديدة، لا سيما وأنه موجّه ضد الدول المعنية بملف الغاز في البحر الأبيض المتوسط، فيما يظهر الدوران السعودي والإماراتي فاعلان على خط مواجهة النفوذ التركي في البلد الأفريقي، انطلاقاً من الكباش الإقليمي بينهم.

عضو "المجلس السياسي الأعلى في اليمن" محمد علي الحوثي ينفي المزاعم الأميركية بضبط سفينة إيرانية تحمل أسلحة لبلاده، ويدين إدراج واشنطن لأسماء عراقية على لائحة العقوبات.

أفادت وسائل إعلام أميركية بتوقيف 6 سعوديين قرب قاعدة بحرية أميركية في ولاية فلوريدا للاستجواب بشأن حادث إطلاق النار الذي أدى إلى سقوط 3 قتلى و8 جرحى. وكان طيار سعودي قد نفذ الهجوم مستبقاً ذلك بوصف الولايات المتحدة بأنها دولة شر. هذا وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اتصل به وندد بالهجوم.

في أول تصريح رسمي، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يكشف عن مفاوضات مع السعودية لحل الأزمة الخليجية ويأمل أن تسفر عن نتائج إيجابية، ويقول أن بلاده لم تدعم الإسلام السياسي ولا حركة الإخوان المسلمين.

صحيفة نيويورك تايمز تنقل عن مصادر اعتقال 6 سعوديين لاستجوابهم بالقرب من موقع إطلاق النار داخل القاعدة العسكرية الأميركية في فلوريدا، بينهم 3 شوهدوا وهم يصورون الحادث.

مسلح سعودي يطلق النار في قاعدة عسكرية في ولاية فلوريدا الأميركية ويودي بحياة 4 أشخاص، والسلطات تؤكد مقتله.

الرئيس الأميركي ينفي في تغريدة على تويتر صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إرسال 12 ألف عسكري أميركي إلى السعودية في إطار المساعي لمواجهة إيران.

المتحدث باسم حكومة الرئيس هادي يحمّل قوات المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد في محافظة أبين، بعد اتهام الأخيرة قوات هادي بالخروج عن نص اتفاق الرياض عبر التحشيد العسكري المستمر باتجاه الجنوب.

نائب مدير مكتب الرئاسة اليمنية سليم المغلس يؤكد أن مزاعم أميركا حول إعتراض شحنة صواريخ إيرانية قادمة إلى اليمن كذبة وقحة ولا أساس لها، ويقول إن واشطن تريد عبر هذه المزاعم استعادة سمعتها المفقودة بعد ضربة أرامكو".

مصدر عسكري يؤكد لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إسقاط القوات المسلحة اليمنية طائرة تجسسية ثالثة لقوى العدوان في جيزان في أقل من أربع وعشرين ساعة.

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن بلاده لا تزال ملتزمة بالاتفاق وتخفيض التزاماتها في إطاره، ويشير إلى أن بلاده مستعدة للمفاوضات في حال أزالت الولايات المتحدة العقوبات عن بلاده، ويلفت إلى أن السعودية و"إسرائيل" ضغطتا على البيت الأبيض للانسحاب من الاتفاق النووي.

تعزيزات عسكرية سعودية جديدة وصلت إلى عدن جنوب اليمن، وترافقت مع عودة شبح الاغتيالات واتساعها إلى تعز.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يكرر طلبه من ما وصفها بالبلدان الغنية إلى دفع المزيد لبلاده مقابل مساعدتها دفاعياً، ضارباً المثل بالسعودية.

الرئيس حسن روحاني يعتبر خلال لقائه وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي في طهران اليوم، أنّه على المسؤولين في السعودية "تغيير سياساتهم"، ويشدد على أنّ سياسات الحكومة السعودية في سوريا والعراق ولبنان "لم تحقق أيّ إنجازات لها". 

المزيد