أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #نشرة الظهيرة, #تركيا, #فلسطين, #تونس, #سوريا, #عملية شرق الفرات, #الاكوادور, #عملية_نبع_السلام

الاحتلال الإسرائيلي يشنّ هجمة لإقفال المؤسسات المقدسية التابعة للسلطة الفلسطينية بهدف الضغط عليها للقبول بصفقة القرن.

أعاد التصعيد الأخير من جانب تركيا شرقي البحر المتوسّط الأنظار مرّة أخرى إلى هذه المنطقة، التي باتت أشبه بساحةٍ مفتوحةٍ على معارك مُحتمَلة تختلط فيها السياسة بالتصعيد الميداني والتهديدات العسكرية. قبل مُراجعة الوضع الميداني الحالي على المستوى البحري شرقي المتوسّط، لابدّ أولاً من أن نُعرِّج على أسباب الأهمية الإستراتيجية المُتزايدة لمنطقة شرقي البحر المتوسّط، خاصة في ما يتعلّق بالاحتياطيات الضخمة من الغاز التي تمّ اكتشافها فيها.

يعكس الموقف التركي في إدلب على الرغم من وعود إردوغان المُتكرِّرة للرئيس بوتين، رغبة أنقرة الواضحة لعرقلة أو تأخير المُعالجة النهائية أو الحل الشامل للأزمة التي كلما طال أمدها، فالحظ سيحالف إردوغان لتطبيق مشاريعه ومخطّطاته الخاصة بسوريا.

تتواصل المعارك العنيفة بين القوات التركية من جهة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من جهة أخرى في محيط بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الغربي.

طلاب من جامعة يورك في تورنتو يحتجون على تواجد جنود إسرائيليين في حرم جامعتهم

المعاهد والمدارس في تونس تعلّق الدروس 20 دقيقة للتضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرّضون للإعتداءات الإسرائيلية في غزة، ولتعميق الوعي بعدالة القضية الفلسطينية.

أعلنت دول غربية وعربية رفضها تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية.

نادي سانت باولي، المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، يُعلن فسخ عقد لاعبه التركي جينك شاهين، بعد منشور له عبر شبكات التواصل الاجتماعي يبدي فيه دعمه للجيش التركي.

المزيد