أثر الفراشة, أخبار, الحلقات, إنفوغراف, تحليل, تقارير مصورة, صحافة, فيديو, كاريكاتور, كتب, مقالات, ملفات, نشرة الأخبار #وكالة "أسوشيتد برس", #البنتاغون, #الإمارات, #إيران, #مضيق هرمز, #الخليج العربي, #ناقلة_نفط_إماراتية

بيان مشترك صادر عن فرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبي يتنقد العقوبات الأميركية ضد إيران ويدعو طهران إلى العودة عن خطواتها بزيادة نسب التخصيب.

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يقول إن القمة الثلاثية مع الرئيسين الروسي والإيراني في أنقرة ستتركز حول المستجدات في إدلب بما في ذلك موضوع نقاط المراقبة التركية، ومساعد الرئيس الروسي يقول إن المجتمعين يعتمدون بياناً مشتركاً عقب المفاوضات.

العاصمة الإيرانية طهران تستضيف، بدءاً من اليوم الجمعة، منافسات بطولة آسيا لكرة الطائرة بنسختها العشرين بمشاركة 16 منتخباً.

قائد الأركان الإيراني اللواء محمد باقري يؤكد أن إيران ستدافع عن مصالحها في مياه الخليج ولن تكون البادئة في أي حرب وأن ضمان أمن الخليج ومضيق هرمز يتحقق بواسطة الدول المطلة على مياه الخليج.

موقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله تجاه إيران لاقى ترحيباً واسعاً في الصحف والمواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي في إيران، البعض هنا وصف الخطاب بأنه منقطع النظير فيما أشار آخرون إلى أن نهج المقاومة هو طريق الانتصار والضامن الوحيد لاستعادة الحقوق المسلوبة.

فيما يتشظى معسكر الحرب اليميني الإسرائيلي الأميركي يبدو أن محور المقاومة آخذ في تعزيز أواصره، فقد شارك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء أقامه المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بحضور اللواء قاسم سليماني، فما دلالات الصورة السياسية؟ وما هي الرسائل التي تحملها؟

وزيرا النفط والكهرباء العراقيان يؤكدان تمسك بلدهما باستيراد الطاقة والغاز من إيران، في ظل العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على طهران.

يكرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مزاعمه بشأن برنامج إيران النووي محاولاً التأثير في المفاوضات الإيرانية الأوروبية لإفشال الاتفاق النووي وتحريض المجتمع الدولي على إيران.

بغياب مندوبي السعودية والإمارات ناقش مجلس حقوق الإنسان الانتهاكات في اليمن، حيث دعا فريق التحقيق إلى تمديد مهمته لاستكمال تحقيقاته في جرائم الحرب التي ترتكب في هذا البلد.

كيف يرى المراقبون تحذير السيد حسن نصر الله لأميركا وإسرائيل في حال الإقدام على شن حرب ضد إيران أو محور المقاومة؟

مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي يقول إنه لا توجد أنشطة نووية خفية لإيران، وأن زيارة المدير المؤقت للوكالة لطهران جاءت ضمن أطر التعاون العادي بين إيران والوكالة.

المزيد